المجتمع

صحة المنوفيةالتطعيم ضد مرض الالتهاب السحائي بداية العام الدراسى الثانى.

كتبت /إيمان البلطى

قال الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ان الحملة المكبرة لتطعيم طلاب المدارس ضد مرض الإلتهاب السحائي ستكون فور بداية الترم الثاني من العام الدراسي الحالي .

وأكد حفناوى أن الإدارة العامة للقسم الوقائي بالمديرية قامت بالإنتهاء من تطعيم طلاب المدارس الصف الأول في كافة المراحل المختلفة ( إبتدائي – إعدادي – ثانوي ) بطعم السحائي 1الثناىي ( A.C) بنطاق المحافظة أثناء الترم الأول الدراسي مؤكداً علي أن إجمالي عدد المستهدفين من هذه الحملة 294140 طالب بمختلف المراحل التعليمية وأنه تم الإنتهاء من تطعيم 72974 طالب خلال الترم الأول من بداية العام الدراسي الحالي وسيتم إستكمال باقي المستهدف فور بداية الترم الثاني من العام الدراسي .
24 فبراير بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمنوفية

كما صرح الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارةالصحةبالمنوفية عن بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم 24 وحتي 27 من فبراير الجاري وذلك للأطفال من عمر يوم حتي خمس سنوات .

وأشار حفناوي إلي أن الحملة تهدف إلي رفع الحالة المناعية للأطفال وإستمرار الحفاظ علي مصر خالية من مرض شلل الأطفال وإكساب الأطفال المناعة المجتمعية بواسطة طعم سابين الفموي ، مؤكداً علي أن المستهدف من الحملة تطعيم 658 ألف و754طفل بإجمالي عدد الفرق التي تم تدريبها علي كيفية الأداء المتميز بما يسمح بوصول الجرعة للطفل بشكل سليم 1730 فريق ثابت ومتحرك موضحاً أنة سوف يكون هناك متابعة ومرور يومي من وزارة الصحة والمديرية علي أعمال التطعيم لمتابعة أداء الفرق والتأكد من تطعيم جميع الأطفال المستهدفين .

و شدد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بضرورة تذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق التطعيم بجميع المراكز بنطاق المحافظة مشيرا إلى تكاتف كافة الجهود بالمحافظة لإنجاح هذه الحمله من خلال توفير التسهيلات التي تضمن تحقيق أهدافها للحفاظ علي صحة وسلامة الأطفال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.