العراقسورياشئون عربية

صحف الاحتلال تزعم اشتباك القوات الروسية في سوريا مع مقاتلات إسرئيلية..والكرملين ينفي

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

ذكرت صحف الاحتلال الاسرائيلي وعلى رأسها يديعوت أحرونوت اليوم الجمعة 22 ابريل2016، أن القوات الروسية في سوريا أطلقت النار مرتين على الأقل نحو طائرات عسكرية إسرائيلية مما دفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للسعي إلى تحسين التنسيق المتعلق بالعمليات مع موسكو.

 

ونفى الكرملين التقارير الإعلامية التي أفادت بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بحثا حوادث مزعومة تتعلق بالقوات الروسية في سوريا وطائرات حربية إسرائيلية.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر مع الصحفيين “في هذه الحالة التقارير الصحفية الإسرائيلية بعيدة عن الواقع”، لكن في تصريحات نقلها صحفيون عن نتنياهو في معرض إيجازه لهم هاتفيا خلاصة محادثاته مع الرئيس الروسي قال “حصلت مشاكل” تتعلق بحرية العمل العسكري الإسرائيلي في سوريا.

 

ولم يعط نتنياهو أي تفاصيل لكنه قال “إذا لم تتعاملوا مع هذا الاحتكاك فإنه قد يتطور إلى أمر أكثر خطورة”، ولم يذكر تقرير صحيفة يديعوت أحرونوت الذي لم ينسب لمصادر توقيت أو أماكن وقوع الحوادث أو أي مؤشرات على إصابة الطائرات الإسرائيلية.

 

وتدخلت روسيا عسكريا في سوريا في سبتمبر 2015 لدعم دمشق ضد صراع مع المعارضة المسلحة والذي بدأ قبل خمسة أعوام، بعد استخدام النظام العنف المسلح ضد ابناء شعبه بعد مطالبتهم بالحرية والعدالة وتحسين ظروف المعيشة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.