Site icon وضوح الاخبارى

صحيفة أسبانية: لو تخطت “إصابة بيدرى” 28 يوما سيتقاضي برشلونة تعويضا من اليويفا

صحيفة أسبانية: لو تخطت "إصابة بيدرى" 28 يوما سيتقاضي برشلونة تعويضا من اليويفا 1

أثناء عرقلة توني كروس لبيدرى و شدة ألمه من الإصابة

كتب -محمد السيد راشد

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية عن حالة واحدة لحصول نادي برشلونة على تعويض من إصابة لاعب الوسط، بيدري، الذي أصيب في مباراة إسبانيا وألمانيا ببطولة كأس أوروبا للمنتخبات يورو 2024.

وتعرض بيدري لإصابة مبكرة في مباراة ألمانيا يوم أمس الجمعة، بعد مرور 8 دقائق فقط بعد تدخل قوي من توني كروس.

ولم يُعلن بعد التشخيص النهائي لإصابة بيدري ولكن الفحوصات الأولية تشير إلى احتمال وجود التواء جانبي في الركبة اليسرى والغياب المتوقع لمدة شهر ونصف تقريبًا.

ولكن الحالة الوحيدة التي يحصل فيها برشلونة على تعويض مادي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على إصابة بيدري هي أن تطول إصابته لأكثر من 28 يومًا.

وبالتالي، سيحصل برشلونة على تعويض إذا ما طالت مدة إصابة بيدري لما بعد يوم 2 أغسطس المقبل وذالك  وفقًا لبرنامج حماية الأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإشراف من “فيفا”.

ويدفع برنامج حماية الأندية مبلغًا قد يصل إلى 7.5 مليون يورو كحد أقصى لكل لاعب وإصابة، كتعويض يومي يصل إلى 20.548 يورو بحد أقصى 365 يومًا.

الألماني توني كروس يعتذر لبيدري 

وجه لاعب وسط منتخب ألمانيا المعتزل، توني كروس، رسالة مهمة إلى بيدري لاعب إسبانيا ونادي برشلونة، بعدما عرقله و اصابه إصابة  قوية في مباراة الأمس في كأس  أوروبا للمنتخبات  يورو 2024.

وكانت هناك انتقادات قاسية ضد كروس منذ الأمس بسبب عدم خروجه للحديث عن إصابة بيدري خلال المباراة رغم أنه صرح في أكثر من وسيلة إعلامية لكن دون التطرق لهذا الأمر.

وكتب كروس رسالة إلى بيدري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: أتمنى الشفاء العاجل له، لم يكن لدي أي نية في إيذائك على الإطلاق، كل التوفيق لك، لأنك لاعب عظيم”.

 

Exit mobile version