احدث الاخبار

صحيفة إسرائيلية : إصابة 12 و نصف مليون اسرائيلي فروا إلى الملاجئ بسبب الضربات الصاروخية من لبنان

كتب – محمد السيد راشد 

أمطر حزب الله الكيان الإسرائيلي بهجوم صاروخي ، وقد أعلن الحزب اللبناني  مسؤوليته عن هجمات صاروخية على أهداف عسكرية بشمال إسرائيل، أدت إلي فرار  نصف مليون اسرائيلي الى الملاجئ كما ذكرت يديعوت احرونوت.

وقد  أصيب  12 إسرائيلي جراء قصف صاروخي من لبنان باتجاه شمال البلاد. وذكر موقع 0404 الإسرائيلي -اليوم الأحد 22 سبتمبر / أيلول 2024- أن صاروخا أصاب بصورة مباشرة منزلا في بلدة كريات بياليك جنوب حيفا ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى.

وأضاف  الموقع إلى إصابة شخصين  (56 عاما و17 عاما) بشظايا صاروخ، إضافة إلى نقل ستة جرحى إلى المستشفى  أصيبوا وهم في طريقهم إلى الأماكن المحصنة.

بدورها أفادت قناة 14 الاسرائيلية بإصابة مباشرة في مبنيين في كريات بياليك، مشيرة إلى إطلاق حزب الله اللبناني صباح اليوم وابلا كثيفا من الصواريخ على المناطق في الشمال.

وقال حزب الله على قناته على تيليغرام إن “المقاومة الإسلامية قامت يوم الأحد باستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2” وذلك ردا على الهجمات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية”، وفق البيان. وتعد الهجمات الصاروخية على رامات ديفيد أعمق ضربات يعلن حزب الله المسؤولية عنها منذ بدء الأعمال القتالية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.