أخبار العالمالرياضة

صحيفة ماركا الأسبانية:كروس يكسر صمته بشأن لمسة يد كوكوريلا المثيرة للجدل

كتب – محمد السيد راشد 

لم يستطع  الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد السابق والمعتزل مؤخرًا، التزام الصمت على لمسة يد مارك كوكوريلا المثيرة للجدل في مباراة ألمانيا وإسبانيا بمنافسات يورو 2024.

وما اثر في نفس كروس هو أن إسبانيا حاملة اللقب، أقصت ألمانيا من دور ربع النهائي حيث حققت الفوز بهدفين لهدف في وقت قاتل.

وقد شهدت المباراة واقعة مثيرة للجدل بعد رفض الحكم احتساب ركلة جزاء طالب بها لاعبو ألمانيا عقب لمسة يد كوكوريلا في منطقة الجزاء.

حيث صرح  كروس في مقابلة له  مع  صحيفة “ماركا” الإسبانية: “التزمت الصمت طويلاً حتى هذه اللحظة”.

وأستطرد : “هذا يعني أنك لست غاضبًا جدًا من الحكم في تلك اللحظة لأنه لا يمكنك الحكم على الأمر بهذه الطريقة بنفسك”.

وأشار: “لم أر ذلك على الإطلاق، ولم أكن في وضع يسمح لي برؤية أنها كانت لمسة يد واضحة نسبيًا، لذلك لم أكن منزعجًا من الحكم في ذلك الوقت، بالطبع انتبهت لاحقًا للحكم”.

واردف  حين سُئل عن تفسيره لقرار الحكم: “نظرت له، كان يرى أن اللقطة ليست بحاجة إلى مراجعة الفار، وحكم الفيديو رأى نفس الأمر وأنها ليست ركلة جزاء، لكني أعتقد أنهما كانا على الأقل يجب أن يُراجعا اللقطة”.

وأضاف كروس: “لقد غضبت فقط عندما رأيت ذلك لاحقًا، لذا.. (تنفس بصعوبة).. دعنا نترك الأمر عند هذا الحد”.

وتابع: “أعتقد أن المشكلة هي أنه كان يعلم أنه إذا نظر إلى الكرة، فعليه أن يحتسبها ركلة جزاء وكان لدي شعور بأنه لا يريد بالضرورة أن يحتسبها في مباراة كهذه”.

وواصل: “يمتد الأمر إلى مجموعة القرارات التي يتم اتخاذها في هذه الرياضة والتي يجب أن تطبق فيها اللوائح، الحكام أنفسهم لا يعرفون بنسبة 100 بالمائة ما هو التفسير، في النهاية، الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو قبول ذلك”.

تحدث الألماني أيضًا عن أفضل 3 لاعبين زاملوه في ريال مدريد، وأتم: “لن أكون عادلاً لأنني سأستبعد شخصًا ما، ولكن إذا كان علي أن أذكر ثلاثة، فسأقول رونالدو وراموس ومودريتش، لقد ساعدني كاسيميرو كثيرًا أيضًا”.

صرح لاعب المنتخب الإسباني كوكوريا : ” لقد لمست الكرة بيدي ـ لكن عندما قال الحكم بأنها لا توجد لمسة يد جعلني أشعر بالإرتياح! “

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.