الرياضة

صراع شوبير وأبو ريدة على رئاسة الجبلاية يرسم معالم الخريطة الانتخابية

كتبت عزه السيد

تلقى الاتحاد المصري، برئاسة هاني أبو ريدة، صدمة كبيرة، بعد تصريحات حمادة المصري عضو اللجنة الأولمبية المصرية، والتي أكد فيها ضرورة إجراء انتخابات جديدة للجبلاية، خلال الفترة المقبلة.

وطالب حمادة المصري عضو اللجنة الاولمبية المصرية خلال تصريحاته، ضرورة إجراء مجلس الجبلاية، انتخابات جديدة في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل، مستشهدًا بالمادة الثانية من قانون الرياضة الجديد، والتي تنص على ضرورة أن توفق الأندية، والاتحادات أوضاعها قبل الموعد المذكور سلفًا.

وقد كانت هذه التصريحات صدمه كبيره للاتحاد المصري برئاسة هانى أبو ريدة

ونقدم خريطة انتخابات اتحاد كرة القدم خلال الفترة المقبلة، حال إجراء انتخابات جديدة.

صراع الرئيس
يسعى الإعلامي أحمد شوبير، إلى الترشح لانتخابات الجبلاية، على منصب الرئيس.

وسيكون أمام شوبير فرصة كبيرة للنجاح، خصوصًا في ظل دعم العديد من أندية مطروح والدقهلية ودمياط وطنطا، بخلاف بعض الأندية في المحافظات الأخرى.

وقد يرفض هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد كرة القدم الحالي، فكرة التنازل عن عرش الجبلاية بسهولة، الأمر الذي يجعله يفكر في خوض المعترك الانتخابي مجددًا.

ومن الصعب أن تكون هناك منافسة من طرف ثالث على منصب الرئيس، حال ترشح أبو ريدة وشوبير، لاسيما في ظل قوة الثنائي في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

تحالف على منصب العضوية
هناك حرب شرسة يشهدها الصراع على منصب الأعضاء خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل ارتباط العديد من الرياضيين بعلاقات وطيدة مع الثنائي المزمع ترشحهما للرئاسة “شوبير وأبو ريدة”.

وتبدو الصورة واضحة في اختيار من 5 إلى 6 أفراد من حيث الترشح على منصب العضوية، سواء على قائمة أبو ريدة أو شوبير.

وقد يترشح على منصب العضوية في قائمة شوبير كل من حمادة المصري وماجدة الهلباوي ومحمد الطويلة ومحمود الشامي وأحمد حسن وجمال الغندور.

أما قائمة أبو ريدة قد تضم كل من أحمد مجاهد وعصام عبد الفتاح وخالد لطيف وسيف زاهر ومرشح آخر من الصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.