اقتصاد

صفقات الاندماج والاستحواذ العالمية تبلغ تريليوني دولار خلال 5 أشهر

 

كتبت زينت الدراجيني

أظهرت بيانات تومسون رويترز اليوم الثلاثاء الموافق 22مايو 2018  أن الصفقات العالمية للاندماج والاستحواذ وصلت بالفعل إلى 2 تريليون دولار منذ بداية عام 2018، وهو مستوى قياسي لقمة الصفقات لهذه الفترة من العام.

وقد ساهمت سلسلة من الصفقات في بداية الأسبوع في الولايات المتحدة ، بصفة خاصة اندماج نشاط جنرال إليكريك للنقل مع وابتك لصناعة السكك الحديدية في صفقة بلغت قيمتها 11.1 مليار دولار،في الوصول إلى هذا المستوى. قد تم الإعلان عن صفقات بقيمة 28 مليار دولار في الولايات المتحدة يوم الإثنين 2018، في الكهرباء والعقارات والقطاع المالي.

وأشار التقرير ان صفقات الاندماج والاستحواذ العام الحالي تخطت المستويات القياسية السابقة التي تحققت في عام 2007(1.8 تريليون دولار) قبل الأزمة المالية العالمية بعام، وفي عام2000 وصلت (1.5 تريليون دولار) قبل إنفجار أسهم التكنولوجيا.

لقد شهدت أوروبا أيضا ازدهارا في الصفقات،التي سجلت في شهر أبريل أعلى قيمة شهرية في عشر سنوات،بحسب بيانات تومسون رويترز،بينما بلغت الصفقات بين الولايات المتحدة وبريطانيا 89.6مليار دولار مسجلة أعلى مستوياتها في 19 عاما.

وعلى المستوى العام،لم تظهر صفقات الاندماج والاستحواذ أي علامات على التوقف، مع إعلان سوني كورب اليوم الثلاثاء الموافق 22 مايو 2018 إنها ستدفع 2.3مليار دولار للسيطرة على إي.إم.آي، لتصبح أكبر ناشر للموسيقى في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.