احدث الاخبار

صيحات التكبير مع دموع الفرح تتردد عند بلدية بيتونيا غرب رام الله

د.محمد النجار

خروج اول أسيرة فلسطينية اسمها ((مرح)) رغم أنف اسرائيل بعد قضائها ثماني سنوات.

حماس تفرج عن 24 رهينة من غزة وإسرائيل تطلق سراح 39 أسيرا فلسطينيا

تنفيذا لشروط اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، أعلن الصليب الأحمر الدولي أن الحركة الفلسطينية أفرجت عن 24 مدنيا كانوا محتجزين في قطاع غزة. في المقابل، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية الإفراج عن 39 من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية. وبدأت الهدنة عند الساعة السابعة صباحا (05:00 بتوقيت غرينتش) وقال وسطاء في قطر إنها تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار في شمال وجنوب غزة ومن المقرر أن يتم خلالها إطلاق سراح بعض الأسرى من بين أكثر من 200 رهينة احتجزتهم حماس خلال هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر .

في اليوم الأول من هدنة تعقب أسابيع من الحرب بين إسرائيل وحماس، بدأت الحركة الفلسطينية الجمعة تسليم المجموعة الأولى من رهائن احتجزتهم خلال هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر ونقلهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقطاع غزة لتسليمهم للدولة العبرية.

في هذا السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية إن الصليب الأحمر الدولي تسلم 24 مدنيا كانوا محتجزين في قطاع غزة.

وأضاف ماجد الأنصاري أنه تم إطلاق سراح عدد من المواطنين التايلانديين خارج نطاق اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس، وهم في طريقهم للخروج من غزة مع الصليب الأحمر.

في المقابل، أكد المسؤول القطري الإفراج عن 39 من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

من جهته، قال مصدر مقرب من الحركة الفلسطينية “قبل نصف ساعة تم تسليم الأسرى للصليب الأحمر الذي يسلمهم للطاقم المصري والطاقم الإسرائيلي المكلف استلامهم في معبر رفح”.

وأفاد مصدر أن “عددا إضافيا من الأجانب التايلانديين أخلي سبيلهم كبادرة من حماس”.

وكان رئيس الوزراء التايلاندي سريتا تافيسين “تم إبلاغي من الجانب الأمني ووزارة الخارجية بأنه تم بالفعل إطلاق سراح 12 رهينة تايلانديا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.