حوادث و قضايا

ضبط 9 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة في 3 أيام.

كتبت زينب الدراجينى

كشفت صباح اليوم السبت الموافق 26مايو 2018 الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تقرير رسمي عن اجمالي ماتم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجاتهم الغير صالحة للاستخدام الآدمي،خلال الأيام الثلاثة الماضية والذي بلغ 9 أطنان و222كجم في 17 محافظة.
وأشارت الوزارة في بيان اليوم السبت ، أنه تم ضبط تلك المخلفات من خلال الحملات المكثفة التي قامت بها إدارات التفتيش بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري بالمحافظات ومباحث التموين.
وأوضحت أن الكميات المضبوطة تم ضبطها في محافظات بورسعيد ، المنوفية، الجيزة ، البحر الأحمر،السويس،الفيوم، الاقصر المنيا، الغربية الدقهلية ، القليوبية ، الغربية، الإسكندرية،دمياط، قنا، الشرقية، أسيوط، البحيرة، حيث تحرر 63 محضرا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة،لحين عرضها على النيابة المتخصصة لاستكمال إجراءاتها.
وشدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على تكثيف تلك الحملات بالمحافظات المختلفة،خاصة خلال شهر رمضان الكريم ومع تزايد الطلب على المنتجات والمعروض منها إحكام عملية الرقابة على الأسواق ومحلات منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك وذلك بالمرور المفاجئ لضمان وصول غذاء صحي وأمن للمواطنين وذلك بالتنسيق بين هيئة الخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات والتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين.
وأكد البنا أن لا تهاون مع أي مخالفات في هذا الشأن.
كما أكد الوزير على أن تلك الحملات التي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية من الصحة والتموين،تقوم أيضا بالتفتيش على الأسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية ومتابعة الأغذية والمنتجات ذات الأصل الحيواني خاصة اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها للتأكد من مصادرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر،وذلك للحفاظ على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات اصل حيواني قد تكون محملة بمسببات مرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.