احدث الاخبار

طارق شوقي: طلبات المعلمين بزيادة الأجور يستحيل تنفيذها مالياً.

كتبت /عزه السيد

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية « on e»، مساء أمس الأحد،معلقاً على مطالب المعلمين بتحسين مرتباتهم، : «برغم كل ما نقوم به من تطوير، يبقى المعلم هو أهم عنصر في العملية التعليمية».

وأضاف أن المعلم يستحق كل الاحترام والتقدير المادي والاجتماعي، معقبًا أن قضية مرتبات المعلمين هي قضية تخص الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح أن ما يحكم مرتبات المعلمين هي قوانين تم إقرارها في مجلس النواب، مثل قانون الخدمة المدنية، وتحكم عمل قطاعات مختلفة في الدولة، مضيفًا: «ليس في إمكان وزارة التربية والتعليم تغييرها، لأن من يغيرها هو مجلس النواب».

وذكر كذلك أن التعديل في الموازنة العامة للدولة، هو أمر من شأن وزارة المالية، مستطردًا: «وأي تغيير استراتيجي في توازنات الموازنة العامة للدولة، دي قرارات سيادية لا تخص وزارة التربية والتعليم».

واستطرد أن تغيير مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تغيير مرتبات كل موظفي الجهاز الإداري للدولة، وهو ما يفوق قدرة الدولة على تحقيقه، معقبًا: «الأرقام المطلوبة عشان ننفذ اللي بيقولوه حوالي 160 مليار جنيه في السنة».

وأكد على أن طلبات المعلمين بزيادة الأجور يستحيل تنفيذها ماليًا، كما أنه ليس قرار وزارة التربية والتعليم، موضحًا أنه لا يوجد من هو أكثر حرصًا على المعلمين من وزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.