سياحة و سفر

طقوس غريبة وخطيرة في مهرجان النار

كتبت /أمال فتحي

ماذا يحدث في مهرجانات النار حول العالم ولماذا؟وماالدول الاكثر غرابةالتي تحتفل بها ؟
الاجابة علي تلك التساؤلات وغيرها!!..
*.وجدنا احتفالات غريبه وعجيبه حول العالم ومن أغرب الاحتفالات
* إحتفالات الهندوس في الهند أم العجايب واحتفالات اليابان بلد العجائب وتناولت وسائل الإعلام المختلفة بالصور والفيديوهات وصفحات الميديا هذه مراسم الاحتفالات *احتفالات مهرجان النار في الهند:وجدنا حرب كرات اللهب في مهرجان النار بين الهندوس في الهند المشاركين بالمهرجان يؤدون مراسم يعتقدون أنها تخلصهم من الشرور وتشفي من الأمراض .
*ويقوم المهرجان على تكريم التربة والمياه والنار الثلاثة العناصر الأساسية من الخمسة عناصر للحياة.
*يحتفل الهندوس في الهند في مهرجان النار، وتقوم حرب كرات اللهب بين الهندوس .
* عرضت قناة يورونيوز فيديو في معبد إلهة الحرب مارس الهنود من الهندوس تقليدهم السنوي الشهير بإلقاء كرات اللهب على بعضهم البعض داخل معبد إلهة الحرب احتفالاً بمهرجان النار. المشاركون في المهرجان ينقسموا إلى فريقين ويقومون بصنع كرات لهب من النخيل المشتعل ويلقى كل لاعب بالفريق على الفريق الآخر خمس كرات لهب وهو العدد الأقصى المسموح لكل مشارك. ثم يقوم اعضاء الفريق الاخر برمي كرات النار اعتقاداً منهم بأن تلك النار تدمر الشيطان وتشفيهم من الأمراض الخطيرة.

  • طقوس مهرجان النار في اليابان : مهرجانات كثيرة تحتفل بها اليابان كل عام، وأغرب الطقوس في مهرجان النار ويحتفل اليابانيون بالعديد من ١٠٠ ألف إلى ٣٠٠ ألف مهرجان لكل منهم طقوس فريدة من نوعها تبعا لتاريخ وثقافة المنطقة المحلية، حسبما ذكر الموقع اليابانى “nippon “.
    *قريةنوزاوانسين اليابانية : رجال القرية يعتقدون ان مهرجان النار الغريب، يطرد الأرواح الشريرة، ويساعد علي الصحة والجمال والحياة السعيدة. وخلال فعاليات المهرجان يتم تقسيم رجال القرية، إلى قسمين الأول يحاول حماية ضريح خشبي، والثاني يحاول إشعال النار فيه.
  • جانب اخر من المهرجان في كوكب اليابان يسير فيه المشاركين على النيران المشتعلة، بأرجل حافية تماما، احتفالا بقدوم الربيع. فنجد الرهبان البوذيين ، فى معبد فودجى بمدينة سايتاما اليابانية، يسيرون علي النيران برجلين حافيتين خلال إحيائهم هذا المهرجان، معتقدين أن ذلك يسهم فى تطهير العقل والجسم.
    *وبجانب “السير على النيران”، تشتمل طقوس مهرجان النار على الصلاة من أجل التمتع بالصحة الجيدة والسلامة طوال العام، وفقا لاعتقاداتهم.

*مهرجان النار كييف، أوكرانيا: ويجذب العديد من الزوار الذين يتمتعون بمشاهدة عروض النار أمام أعينهم حيث يقوم الرجال والنساء بعمل الحيل والالعاب المختلفة بالنار، وكثير منها خطير ولكن بالتأكيد هذا مايجذب الزوار ولكن من يقوم بعمل هذه الالعاب هم مجموعات مدربة باحترافية على هذه الالعاب لانها تعد من الاخطر فى العالم.

  • تشتلاند أيلاندز اسكتلندا : السنوي أهالي البلدة يلبسون ملابس الفايكنغ ويحتفلون بالمشي في الشوارع يحملون مشاعل النار، و يشعلون النار في نموذج من سفينة الفايكنغ

*مهرجان النار في لندن يشعلون النار في نموذج خشبي صورة طبق الاصل من لندن اثناء القرن السابع عشر على نهر التايمز استعدادا للاحتفال بالذكرى السنوية للحريق الكبيرالذي دمر المدينة سنة 1666 النموذج الخشبي بارتفاع 120 متر بعنوان لندن عام 1666، صممه الفنان الأمريكي ديفيد المشهور ببناء الهياكل الضخمة من الخشب و حرقها على الأرض لمهرجان الحريق السنوي في ولاية نيفادا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.