الرياضة

طنطا راح فى الاونطة

كتب/خالدطلب عجلان

واصل الأهلي بطل الدوري انتصاراته فى المسابقة التى حسمها رسميا وحقق الفوز على طنطا بهدف فى المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد السلام ضمن مباريات الجولة 30 للمسابقة مساء أمس السبت 26 سبتمبر 2020.

وسجل عمرو السولية هدف الأهلي في الدقيقة 80.ورفع الأهلي رصيده إلى 79 نقطة فى صدارة الترتيب ، في حيت تأزم موقف طنطا الذى يقبع فى المركز الأخير بـ 18 نقطة فقط وأصبح قريبا من العودة للقسم الثاني .

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه محمد هاني وأيمن أشرف ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي خط الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي، وفي الأمام أحمد الشيخ وجونيور أجايي ومحمود كهربا ومروان محسن. شهدت بداية المباراة ضغطًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، حتى جاءت أولى الفرص من عرضية متقنة بتوقيع محمد هاني في الجبهة اليمنى، حولها محمود كهربا برأسه تجاه مرمى طنطا ولكنها ذهبت دون خطورة. وفي الدقيقة العاشرة تصل الكرة إلى أحمد الشيخ في الجبهة اليمنى، ويسددها أرضية تمر بجوار مرمى فريق طنطا. ويسدد علي معلول تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 25 تنتهي دون خطورة على مرمى طنطا. وفي الدقيقة 28 تصل الكرة إلى حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء، بعدما راوغ لاعب طنطا وسدد الكرة أعلى العارضة. وينحصر اللعب في منتصف الملعب وسط محاولات من الفريقين لإدراك هدف المبادرة، لتمر أول 30 دقيقة بالتعادل السلبي بين الفريقين. وفي الدقيقة 39 تصل الكرة إلى محمد هاني الذي أرسلها عرضية حولها مروان محسن إلى أعلى عارضة مرمى طنطا.

ويسدد محمود كهربا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40 تعلو عارضة مرمى طنطا. وفي الدقيقة 45 يلغي حكم المباراة هدفًا للأهلي بعد العودة لـ«VAR» بداعي وجود لمسة يد على كهربا. وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، لينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني 

ومع بدايه الشوط الثاني قام الاهلى بتغيره الاول بنزول افشه على حساب اجاى ولم يتغير الوضع كثيرا الكره حائره بين الفريقين

وفى الدقيقه57 يجرى الاهلى تغيرين دفعه واحده بخروج مروان محسن وحمدى فتحى ونزول الو ديانج والو بادجى وتوالت بعض الهجمات للاهلى ولكن دون جدوى وفى الدقيقه67 خروج احمد الشيخ ونزول حسين الشحات  ليضغط الاهلى من الناحيه اليمنى بعد نشاط نسبى من الشحات وفى الدقيقه 80 يحرز الاهلى هدفا رغم انف عمرو السوليه لتصطدم الكره بقدمه لتسكن شباك محمد اشرف حارس طنطا وبهذه النتيجه اصبح طنطا قريب بنسبه كبيره من الهبوط ويتربع الاهلى منفردا بقمه المسابقه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.