احدث الاخبار

طوابير أمام لجان التصويت على التعديلات الدستورية بقرى محافظة أسيوط

أسيوط:عبير المحجوب وريهام حسان

شهدت عدد من لجان الانتخابات بأسيوط منذ بداية بداية اليوم الأول في الإستفتاء على التعديلات الدستورية زحاماً شديداً بمحافظة أسيوط خاصة بقرى ونجوع المحافظة وسط تواجد مكثف من رجال القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الإنتخابية.

واصطف الناخبين أمام اللجان في طوابير طويلة وتصدرت السيدات وكبار السن المشهد الانتخابي في الوقت الذي تم تزويد اللجان بكراسي متحركة لخدمتهم وتسهيل الإدلاء بأصواتهم خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة وتوفير الكراسي المتحركة لهم وأماكن جلوس لكبار السن ومتحدى الإعاقة ومبردات مياه ومظلات أمام اللجان لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت وشهدت لجان عدد من قري ومراكز الغنايم وابوتيج وديروط وصدفا في أسيوط احتفالا للمواطنين بالطبل والمزمار البلدي وسط تفاعل للمارة والمشاركين في عملية الاقتراع.

كان اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط قد تفقد لجنة إسماعيل القباني بمدينة أسيوط للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لسير العملية بسهولة ويسر . ورافقه المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ والمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة مشيدًا بإقبال المواطنين على الاستفتاء داعياً باقي المواطنين بالنزول والمشاركة في العرس الانتخابي. يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و683 ألف و186ناخب يشرف عليها قضاة من أعضاء مختلف الهيئات القضائية للاشراف علي العملية الانتخابية التي ستجري في 15 لجنة عامة بأسيوط متمثلة في 496 مقر انتخابي يمثلون 609 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.