احدث الاخبار

بسبب العاصفة الترابيةالتي تجتاح مصر رفع حالة الإستعداد بالمستشفيات

 

كنب:حسام فاروق

صرح وزير الصحة والسكان  أحمد عماد الدين راضي، مساء  اليوم الأربعاء، رفع مستوى الاستعدادات إلى الدرجة القصوى بمستشفيات الصدر في كل البلاد بسبب العاصفة الترابية الكبيرة التي إجتاحت البلاد.

وكانت عاصفة ترابية كبيرة قد ضربت اليوم المناطق الجنوبية المصرية منها قنا والوادي الجديد وأسيوط والأقصر وسوهاج والبحر الأحمر وجنوب سيناء أعلنت في بعضها حالة الطوارئ، لتجتاح لاحقا المناطق الشمالية في البلاد، واتخذت السلطات المحلية على خلفية الأوضاع الجوية السيئة، منها حجب الرؤيا وسقوط الأشجار، قرارا بإغلاق معظم الطرق الكبيرة التي تربط بين مدن جنوب مصر، بالإضافة إلى موانئ الغردقة ونوبيع والإسكندرية، فيما تستمر عملية انطلاق الرحلات الجوية من القاهرة، إلا أن معظمها تجري بتأخر.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الخميس طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على باقي الأنحاء نهارا بارد ليلا.،

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، في بيان، إلى أن وزير الصحة أكد جاهزية أقسام الاستقبال والطوارئ والرعايات المركزة وتوافر أسطوانات الأكسجين وموسعات الشعب الهوائية وأجهزة “النيبيولايزر” بتلك المستشفيات حتى يتسنى لها استقبال أي طارئ.

أضاف عبدالعال, خلال مداخلة هاتفية مع قناة “الحياة”, اليوم الأربعاء، أن العاصفة الترابية مستمرة الآن وستنتهي خلال ساعات قليلة، وأضاف أنها ستقل اعتبارا من الخميس، موضحا أن أكثر المحافظات تأثرا بالعاصفة الترابية الصعيد.

وأكد أن هذه العاصفة سببها منخفض السودان الموسمي، ودائما ما يأتي في فصل الخريف إلا أن التغيرات المناخية جعلته يأتي في فصل الربيع, خاصة أن هذا المنخفض دخل جزء كبير منه في الصحراء مما تتسبب في ظهور العاصفة الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.