وضوح التعليمي

عايدة جبريل تعقد إجتماع طارئ لمديري المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالقناطر الخيريه

كتب : محمد الهادى

تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وبتوجيهات الأستاذة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والأستاذ سعيد ندا وكيل المديرية.

شهدت الأستاذة عايدة جبريل مدير الإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية اجتماع طارئ مع مديري المدارس للمرحلتين الابتدائية والإعدادية وذلك بالمركز الاستكشافي للعلوم.

وفي مستهل اللقاء وجهت الشكر للجميع علي المجهود الرائع المبذول خلال الفترة الماضية والحالية

وقد اكدت علي ضرورة متابعة حصص المشاهدة والبث المباشر بالمدارس والتشديد علي تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي وتفعيل. وتعقيم المدارس والفصول الدراسية وقاعات رياض الاطفال.

ولتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور والاسر  وجهت سيادتها السادة مديري مديري المدارس ومجالس الأمناء والآباء والمعلمين بتعريف الطلاب بالمواد التعليمية والتدريبية على موقع الوزارة في مختلف المدارس لمساعدتهم على التحصيل الدراسي.

واكدت  على ضرورة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الاباء ارباب الاسر من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين للتدريس بها، كما سمحت الوزارة بحرية اختيار الطلاب للمعلمين.

كما شددت إلى أنه بالنسبة للقنوات التعليمية، فقد تم الاستعانة بأفضل المدرسين على مستوى الجمهورية في قنوات مدرستنا ١ و ٢ و ٣ ، والتي يتم الاستفادة منها في حصص المشاهدة، مشددًا على الإعلان عن جداولها داخل المدرسة لتعظيم استفادة الطلاب منها.

كما اكدت  على التشديد  على انضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا أنه لا تراخي مع رصد أي غياب للطلاب في المدارس، كما يجب العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، فضلًا عن أهمية انتظام المعلمين في الحضور.

التأكد من سلامة المبني والتأكيد من وجود طفايات الحريق في مكان بالمدرسة

الاهتمام بالاشراف اليومي وتوزيع العمل بالاشراف اليومي بكل دقة وشفافية.

التأكد من سلامة اسطح المدارس والتاكد من تسليك جوارير الأمطار علي سطح كل مبني من مباني المؤسسة التعليمية .

وأكدت على ضرورة النظافة المستمرة وتطهير  وتعقيم دورات المياه مؤكده على ممارسة الأنشطة لطلاب المدرسة لابراز الموهوبين والمتميزين وضرورة المشاركة الفعالة في المسابقات والمبادرات الثقافية والفنية.

وشددت سيادتها علي ضرورة الانضباط والالتزام بالحضور والانصراف للمعلمين والطالبات كما شددت علي ضرورة الإشراف اليومي في الملعب وتواجد المشرفين في أماكنهم وتوزيع المشرفين في الأدوار وتواجد مسئول الأمن علي البوابة لتنظيم دخول الطلاب واستقبال أولياء الأمور وحسن استقبالهم ،

وشددت   على تكثيف الإشراف اليومي وخاصة أثناء دخول وخروج الطالبات وخلال فترة الفسحة وتوزيع المهام وتحديد الأدوار والمسئوليات على المعلمين ضمانا لتحقيق الانضباط والحرص على سلامة الطلاب.

كما تم التنبيه مشدداً علي مدير و مسئولى الأمن بالمدرسة تشكيل وتفعيل لجنة الازمات و الكوارث و لمواجهة واستعداد  المدارس لسقوط الأمطار الشديدة و السيول فيجب التشديد علي تنظيف مجارى وصفيات المياه على أسطح المدارس وتنظيف وتسليك بالوعات  الصرف سواء بالحمامات او الأدوار او الملعب و ويجب  فصل التيار الكهربائي فور هطول الأمطار حفاظا على سلامة الطالبات و المعلمين و جميع العاملين المدارس و تفعيل خطة الإخلاء و تدريب الطلاب عليها .

حضر الاجتماع الأستاذ محسن عبد المقصود مدير التعليم الابتدائي والأستاذة سعاد غريب مدير المدارس الرسمية للغات والاستاذ عماد عامر بمرحلة التعليم الاعدادي والدكتور محمد سلامه مدير مركز المركز الاستكشافي والاستاذ ياسر صقر مدير أمن الإدارة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.