احدث الاخبار

عزل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  «كاف»

كتب/خالد طلب عجلان

أعلنت لجنة الحوكمة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم  «كاف»، عن قائمة الأسماء المرشحة لشغل مناصب رئيس  الكاف وأعضاء لجنة التنفيذية والأعضاء الأفارقة في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد عقد اجتماع في القاهرة على مدار يومي 5 و6 يناير الجاري.

وذكرت اللجنة عن ترشح عدد من الشخصيات لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيما سجل 16 شخصا للترشح لمنصب أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

أعلنت لجنة الحوكمة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم  «كاف»، عن قائمة الأسماء المرشحة لشغل مناصب رئيس  الكاف وأعضاء لجنة التنفيذية والأعضاء الأفارقة في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد عقد اجتماع في القاهرة على مدار يومي 5 و6 يناير الجاري.

 

والمرشحون لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» هم :

1- أوجستين إيمانويل سنغور (السنغال) محامٍ ، 55 سنة. رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم منذ أغسطس 2009 وعضو اللجنة التنفيذية في الكاف منذ فبراير 2018.

2-  جاك برنارد دانيال أنوما (كوت ديفوار) ، 69 عامًا ، مدير مالي: عضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا ، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإيفواري والرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الإيفواري.

وكشفت لجنة الحوكمة في “كاف” أن هناك مرشحون لرئاسة الاتحاد بحاجة إلى فحوصات إضافية هما كل من ، أحمد يحيى (موريتانيا) 44 سنة، رجل أعمال، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية، والشخص الثاني باتريس تلوبان موتسيبي (جنوب إفريقيا) 58 سنة، رجل أعمال، رئيس النادي (ماميلودي) صنداونز إف سي).

 

واعتبرت لجنة الحوكمة في “كاف” ترشيحاتهم مقبولة ومع ذلك اعتبرت اللجنة أن المزيد من الفحوصات ضرورية قبل اتخاذ القرار النهائي. ولهذه الغاية، وسيتم تنظيم جلسة استماع لهؤلاء المرشحين في القاهرة في 28 يناير 2021.

أما بخصوص المرشحون المرخص لهم بالمشاركة في انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية:

وديع جاري (تونس)

مصطفى إشولا راجي (ليبيريا)

جبريلا هيما حميدو (النيجر)

إدوين سيميون – أوكراكو (غانا)

أدوم جبرين (تشاد)

سليمان وابيري (جيبوتي)

إساياس جيرا (إثيوبيا)

فيصل إسماعيل سيدات (موزمبيق)

إلفيس راجا شيتي (سيشيل)

ماكلين كورتيز ليتشويثي (بوتسوانا)

كنيزات إبراهيم (جزر القمر)

باتريشيا راجيرياريسون (مدغشقر)

لوسون هوغبان – لاتري – كايتي إدزونا (توغو)

ويتطلب الترشيحات للجنة التنفيذية عمليات تحقق إضافية لكل من :

مامادو أنطونيو سواري (غينيا)

سيدو مبومبو نجويا (الكاميرون)

آرثر دي ألميدا إي سيلفا (أنغولا)

وسينتخب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  «كاف» لمدة أربع سنوات خلفًا لأحمد أحمد الذي تم استبعاده من ترشيحات رئاسة الكاف في الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية الاختيارية ، المقرر عقدها في 12 مارس 2021 في الرباط ، المغرب، بالإضافة إلى ذلك بالنسبة للمرشحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يتم التحقق من الأهلية على مستوى هيئات «فيفا» وسيتم الإعلان عن النتيجة في الوقت المناسب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.