العالمالمجتمع

عصابة تهاجم المهاجرين وتهددهم بالقتل في العاصمة السويدية

اللاجئون في السويد
اللاجئون في السويد

اجتاحت عصابة من الرجال الملثمين المتشحين بالسواد شوارع ستوكهولم مساء الجمعة 29 يناير 2016، ووزعت منشورات تحمل تهديدا بالهجوم على المهاجرين الشبان في الشوارع “للتعبير عن موقفهم” فيما قالت الشرطة اليوم السبت 30 يناير 2016 إنها اعتقلت شخصين.

 

وسلطت الواقعة الضوء على تنامي التوتر بشأن الهجرة في السويد التي يقطنها 10 ملايين نسمة ووصلها 163 ألف طالب لجوء العام الماضي. وتأتي أيضا بعد أيام من مقتل عاملة شابة عمرها 22 عاما بطعنات في مركز لطالبي اللجوء من القُصر غير المرافقين لأسر في جنوب غرب السويد.

 

وقالت الشرطة في بيان لها أن أحد الرجال اعتقل لقيامه بلكم شرطي يرتدي ملابس مدنية في وجهه بينما اعتقل الآخر بسبب حمل أداة نحاسية لكن لم يتضح حتى الآن حجم الاعتداءات على المهاجرين.

 

وقالت صحف سويدية نقلا عن شهود إن عددا من الأشخاص تعرضوا لهجوم على أيدي رجال يعتقد انتماؤهم إلى “مجموعات” من المشاغبين الذين عُرف عنهم تشجيع فرق محلية لكرة القدم.

 

وأكدت الشرطة أن الكلمات التي كتبت على المنشورات الموزعة حملت نفس الصيغة التي نشرت عبر وسائل للتواصل الاجتماعي في السويد وتقول “حين يتعذر على المواطن السويدي الشعور بالأمان في الشوارع السويدية فإن مهمتنا هي حل المشكلة.. اليوم.. ولهذا تجمع 200 رجل سويدي للتعبير عن موقفهم من ‭‭‭’‬‬‬أطفال شوارع‭‭‭’‬‬‬ من شمال أفريقيا يتحركون هنا وهناك حول المحطة المركزية في العاصمة.

 

وأظهرت الشرطة على نحو كاف أنها تفتقر للوسائل اللازمة للسيطرة عليهم ولا بديل أمامنا الآن سوى أن نلحق بهؤلاء العقاب الذي يستحقونه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.