اقتصاد

علام :مصر لديها فرص واعده فى مجال تدوير المخلفات الالكترونيه

الدكتور حسام علام

كتبت : عزه السيد

قال الدكتور حسام علام المدير الإقليمي لبرنامج النمو المستدام  إن صناعات تدوير المخلفات الإلكترونية تعد إحدى آليات خلق فرص العمل وحماية صحة الإنسان، منوها بأن مصر لديها فرص واعدة في هذا المجال، بالإضافة إلى أنها ستكون مركزا إقليميا للدول الإفريقية والعربية لتدوير المخلفات واجتذاب الاستثمارات.

وأضاف علام فى كلمته امام الدورة التدريبية حول الاداره المستدامة للمخلفات الالكترونيه بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الثلاثاء ١١ابريل 2017 ،أن الدورة استهدفت كل من لهم صلة بالمخلفات الإلكترونية من جهات رقابية وتشريعية وتنفيذية والجهات المولدة للمخلفات ومصانع إعادة التدوير وشركات التجميع والنقل.

وقال أن الدورة ساهمت أيضا في رفع الوعى العام بخطورة التخلص غير الآمن من المخلفات الإلكترونية وطرق التعامل السليم معها وخلق وتدريب الكوادر الفنية الخاصة بجمع ونقل وفرز وتفكيك وتخزين المخلفات الإلكترونية، بالإضافة إلى عرض وتعزيز وتفكيك وعزل والتخلص الأمن من الملوثات العضوية الثابتة والمعادن الثقيلة والسامة الموجودة بالنفايات الإلكترونية.

من جهته،قال الدكتور طارق العربي مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية إن وزارتي البيئة والاتصالات حريصان على فتح فرص عمل خضراء في مجال تدوير المخلفات الإلكترونية مع الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.