صحة و جمال

وزير الصحة يبحث مع الدكتور مجدي يعقوب التعاون في مجال علاج وأبحاث أمراض القلب

كتب  – عمرو عزوز

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان زيارة اليوم الإثنين لأعمال إنشاء مركز مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب الجديد بمدينة السادس من أكتوبر بمرافقة السير مجدي يعقوب جراح القلب العالمي وبحضور الدكتور مجدي إسحق مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب وعدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير أعرب عن سعادته بإنشاء صرح في قلب القاهرة الكبرى أسوة بمركز مجدي يعقوب العالمي بمدينة أسوان.

وأوضح عبدالغفار أن الوزير أكد حرصه على التعاون بين وزارة الصحة ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في إطار الحرص على التعاون الوثيق بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بما يساهم في التكامل بين مؤسسات الدولة المعنية لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين المقيمين على أرض مصر.

وأضاف عبدالغفار إن الوزير بحث سبل التعاون المستقبلي مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في المجالات العلاجية والبحثية والتعليمية مثمنًا جهود القائمين على العمل بهذه المؤسسة والتي تدار من خلال قامات وكفاءات علمية كبيرة.

وفى نهاية اللقاء أجرى وزير الصحة والسكان جولة داخل مبان مركز مجدي يعقوب لأمراض القلب بمدينة 6 أكتوبر للاطلاع على التجهيزات الجارية به والاستماع إلى شرح مفصل حول نموذج الإنشاء وخطة البرنامج الوظيفي للعمل بالمركز حيث يتم بناؤه على مساحة 35 فدانًا بتوسعات مستقبلية ويتكون من 4 طوابق و 4 ملاحق طبية حيث سيضم المستشفى 304 سريرًا مما يساعد على علاج ما يصل إلى 12,000 مريض كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.