المجتمع

عمرو مدكورلـ” هذا الصباح”: بدءً من أول يناير 2018 مافيش حاجة اسمها “السيستم واقع”

كتبت عبير على

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، إن 10 أيام فقط تفصلنا عن تطبيق المنظومة الجديدة لبطاقات التموين، بحيث يستطيع أى مواطن أن يحصل على بدل فاقد أو تالف، أو فصل اجتماعى، خلال 15 يومًا من تقديم الطلب.

وعن الشروط الواجب توافرها عن طلب الخدمة من أى مكتب تموين، قال مستشار وزير التموين فى مقابلة ببرنامج “هذا الصباح”، والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، ويذاع على قناة eXtra news، يجب توفر خط محمول مسجل رسميًا باسم أى فرد من أفراد الأسرة المستفيدة من البطاقة التموينية، موضحًا أنه سيتم التأكد من صحة بيانات الخط، وفى حال ثبوت عدم تسجيل الخط باسم المواطن المتقدم لطلب الخدمة سيتم رفض الطلب.

وأضاف مستشار وزير التموين، أنه يجب توافر الرقم الالكترونى بإيصال كهرباء محل السكن، ولا يشترط أن يكون العداد باسم المواطن المتقدم للخدمة.

وحول شكوى المواطنين من التحجج بكلمة “السيستم واقع”، قال مستشار وزير التموين، بدء من أو يناير المقبل مافيش حاجة اسمها “السيستم واقع”، حيث تعاقدنا مع 3 شركات خدمات إليكترونية، بهدف إدارة المنظومة على الأرض، ومن ضمن شروط التعاقد مع هذه الشركات، توقيع عقوبات وجزاءات على تلك الشركات فى حال وقوع أخطاء فى النظام أو ما يسمى “السيستم واقع”، مضيفًا: دورات تدريبية للموظفين أيضًا، وفى حال ثبوت أى قصور من أى موظف بالوزارة سيتم محاسبته من الوزير شخصيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.