صحة و جمال

عميدة طب القصر العيني: إخلاء القصر الفرنساوي لتحويله لمستشفي عزل

كتبت / عزه السيد

 

قالت د. هالة صلاح عميدة كلية طب قصر العيني، إن ترتيب مكان للعزل بمستشفيات جامعة القاهرة كانت مهمة شاقه، مشيرة إلى أن قصر العيني مستشفى قديم متصل كله ببعضه ولا يوجد اختيار كامل، موضحة أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي هي المكان الأمثل ليكون مستشفى عزل للمصابين بمرض كورونا.

وأضافت عميدة كلية الطب خلال تصريحات صحفية، أنه تم بالفعل الحصول على موافقة رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اختيار مستشفى الفرنساوي كمستشفى عزل لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الدكتورة هالة صلاح، إلى أنها توجهت بناء على تكليف من الدكتور محمد الخشت، صباح أمس الخميس، إلى مستشفى الفرنساوي وتمت أخذ مسحات للعاملين ومراجعة المرضى المحجوزين لترتيب تحويلهم إلى أماكن أخرى لهم، وتحويل المستشفى إلى عزل لجامعة القاهرة ومراجعة إجراءات مكافحة العدوى.

وأوضحت، إلى أن رئيس الجامعة كلف فريق طبي برئاسة الدكتور أحمد طه مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، والدكتور مصطفى الشاذلي مع فريق من الأطباء ومكافحة العدوى من قصر العيني والفرنساوي ليتم نقل المرضى بصوره آمنه وتم فعلا الانتهاء من نقل المرضى بعد التأكد من سلامتهم.

كما أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن إخلاء مستشفى القصر العيني الفرنساوي من جميع المرضى يأتي نتيجة لاختيارها كمستشفى عزل لعزل للحالات المصابة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وكذلك الطلاب حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف «علم الدين»، أنه تم إجراء مسح طبي لجميع المرضى بالقصر العيني الفرنساوي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وتم نقلهم للمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة القاهرة.

وأكد، أنه لا صحة لما يتردد من وجود إصابات بكورونا لمرضى مستشفى القصر العيني الفرنساوي، موضحًا أنه تم التأكد من سلامة المرضي تماما وعمل مساحات لهم قبل عملية النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.