المجتمع

غدا الإعلان عن موعد بدء الدراسة لعام2017-2018

كتب هانى حسبو

يترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم غدا السبت  26أغسطس2017 اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018 والذي سيتم فيه المفاضلة ما بين السبت الموافق السادس عشر من سبتمبر أو الثالث والعشرين من نفس الشهر.
كما سيشهد الاجتماع حسم عدد من القضايا التي تخص التعليم منها: قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم في المدارس، واعتبارها اختبارات دورية شهرية وآلية توزيع درجاتها على الاختبارات الشهرية بعد تخصيص 20 درجة لها.
وسيتم خلال الاجتماع التصديق النهائي على إلغاء الشهادة الابتدائية، واعتبار الصف السادس سنة نقل عادية، والتصديق النهائي على خروج الكمبيوتر والرسم من مجموع الطالب على أن يتم اعتبار المادتين مواد نجاح ورسوب دون إضافتهما في المجموع.
وعلى صعيد آخر أكد مسئول بوزارة التعليم أن اللواء حسام أبوالمجد، رئيس قطاع شؤون مكتب الوزير تم انتهاء ندبه من جهة عمله الأساسية ولم يتم التجديد له لفترة أخرى.وقد تم تقديم الشكر له من قبل وزير التعليم.
تأتي هذه القرارات ضمن سياسة الوزارة الجديدة التي يتبناها شوقي من أجل هيكلة قطاع مكتب الوزير بالكامل وهيكلة ديوان الوزارة وتغيير عدد من القيادات الكبرى.
هذا وقد واصلت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد حيث تم تم الانتهاء من طباعة 75% من كتب الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد وستكون بحوزة الطلاب قبل انطلاق العام الدراسى بأيام وفقا لما قاله أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم والذي أضاف أيضا أن جميع الكتب التي تمت طباعتها تم توريدها جميعا إلى مخازن الكتب وإلى المديريات التعليمية، لافتا إلى أنه قبل عيد الأضحى ستصل نسبة الطباعة وما تم الانتهاء منه إلى 98% على أقصى تقدير، مؤكدا توافر جميع الكتب المطلوبة فى المدارس ومخازن المديريات قبل انطلاق الفصل الدراسى الأول.
وأشار إلى أن 62 مطبعة تعمل على الانتهاء من الأعداد المطلوبة من الكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.