اقتصاد

غرفة صناعة الحبوب :الأرز في الأسواق من 6 إلى 7 جنيهات للكيلو

كتبت / عزه السيد

قالت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين، في بيان لها اليوم، الخميس 3 أكتوبر ،أن الأرز الأبيض متوفر بكميات كبيرة في الأسواق تكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة، خاصة في ظل حصاد المحصول الجديد، بجانب أيضا توافر كميات كبيرة لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية.
وإن المخزون الاستراتيجي للسلعة سواء من الإنتاج المحلي هذا العام أو الكميات الموجودة في الأسواق تكفي احتياجات البلاد حتى منتصف عام 2021؛ مما يؤكد عدم حدوث أي أزمات في سلعة الأرز.

وقال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، وفق بيان الغرفة، إن الفترة الحالية شهدت تراجعا في أسعار الأرز؛ حيث يبلغ سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة 3500 جنيه، والأرز الشعير عريض الحبة بـ4000 جنيه للطن، ويتم طرح الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك في الأسواق بسعر يتراوح من 6 إلى 7 جنيهات للكيلو رفيع الحبة، بعدما كان يتراوح سعره من 9 إلى 10 جنيهات للكيلو.

وأضاف أنه يتم طرح الأرز الأبيض المعبأ عريض الحبة بسعر يتراوح من 8 إلى 9 جنيهات للكيلو بعدما كان يطرح بسعر من 10 إلى 12 جنيهًا للكيلو.

وأوضح أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفي احتياجات المواطنين، خاصة في ظل حصاد المحصول الجديد حاليا، بجانب نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية ومضارب القطاع الخاص في توفير كميات كبيرة من الأرز المستورد على مدار الأشهر الماضية في ظل حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية طوال الوقت.

ولفت إلى أن كميات الأرز التي تطرحها وزارة التموين حاليا في المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين تزيد على احتياجات المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.