احدث الاخبار

فساد التعليم يبدأ من الإدارات التعليمية

قائم بأعمال مدير إحدى الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية حصل على المنصب بالتزوير

كتبت : منى وجيه

يواصل القائم بأعمال مدير إحدى الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية تجاوزاته دون رادع من قانون بسبب الفساد الذي يعشعش في غالبية الإدارات التعليمية بجميع أنحاء مصر . وتتساءل الأوساط التعليمية عن أسباب إستمرار هذا القائم بالأعمال في وظيفته رغم ُأنه أحيل للتحقيق معه من قبل وزارة التربية والتعليم لتزويره بيانات الحالة الوظيفيةالخاصة به للحصول علي منصب ليس من حقه وترقيته لمنصب أعلى دون وجه حق.

وتستمر تجاوزات القائم بالاعمال باعتماده على معاونية من صغار الموظفين الذى إتخذهم كبطابة له ، وندبه مجموعة من مدرسي الأنشطة  للعمل  كرؤساء أقسام بديوان عام الإدارة  خاصة من مادة التربية الرياضية التى بها عجز شديد  بالمدارس .

وقام أيضا بندب موظف صغير للعمل سكرتيرا له وترك كل مقاليد الامور بيده، فهو الذى يأمر وينهى ،ويملى التأشيرات على أى من أقسام الإدارة فلا يوقع المدير العام على أى ورقة إلا بعد أخذ رأيه سواء بالرد المباشر أو الإيماءة  ،وقيامه بتحويل الشكاوى الإدارية إلى خدمة المواطنين بدلا من تحويلها للشؤون القانونية أو النيابة الإدارية لعدم درايتة بالناحية القانونية والتعليمات الإدارية لمسار الشكوى. 

وتسببت تصرفات القائم باعمال المدير بحالة من التوتر والغليان ، خاصة معاملتة السيئة مع كبار الموظفين وكيل الإدارة ووكلاء ورؤساء الأقسام ومديرى المراحل والموجهين والموجهين الأوائل حتى لجان المتابعة والجودة . وقيامه فور تولية منصبة بعمل إمتحان لرؤساء الاقسام بناء على قراراته الشخصية دون الرجوع الى المديرية التابعة لها ضارب بالتعليمات عرض الحائط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.