الفن والثقافة

ضحى فنانة نوبية متطوعة تنظم مهرجانات فنية ل ٢٠٠٠ طفل

ضحي مصطفي فنانة موهوبة تجيد التعامل مع الأطفال والعلاج بالفن

كتب – سعيد حسن

بعد أن تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم (جرافيك)جامعة حلوان عملت كمصممة جرافيك ومصممة ملابس في إحدي شركات الغزل والنسيج وتردد دائماً مثلي الأعلي هو (والدي) المتوفي ثم (صلاح جاهين)في مجال الفن و دكتور (مصطفي محمود) في الفكر والفنانة التشكيلية (فريدا كالو) الذي حاربت مرضها بالفن.

النوبية ضحي مصطفي محمود فنانة ناشئة وموهوبة ومبدعة حصلت علي كورسات في التربية ودورات في التعامل مع الأطفال والعلاج بالفن بعد مرحلة عملها في مجال تصميم الجرافيك وتعمل علي رسالة ماجستير في قسم(تاريخ الفن) في كلية الفنون الجميلة.

مرت ضحي بصعوبات وعقبات كتيرة في حياتها جعلتها تنظر للحياة بشكل مختلف شعرت بأن يجب عليها التغلب علي هذه الصعاب بالفن وبالتأثير في حياة الناس
ثم انتقلت لمجال تدريس الفنون للكبار وللاطفال وبدأت بالتطوع في قسم العلاج بالفن بمستشفي (57357).

وايضاُ تطوعت في جمعية (نوبة الخير) وبعض الجمعيات الخيرية الأخري وكان هدفها تعليم الفن والتوعية بدوره الفعال في تجاوز فترات المحن والابتلاء واشتغلت ضحي مع الأطفال المرضي ومسنيين و ذوي الاحتياجات الخاصة وضحايا حروق ونظمت مهرجانات فنية خيرية استفادة منها اكثر من 2000طفل في (غرب سهيل اسوان).

ولدى حىض حالياً مقر بمنطقة (جاردن سيتي)باسم (مرسم ضحي) والهدف منه نشر وتعليم الفنون والتوعية باثرها وأهميتها في تخطي المصاعب والإبتلاءات وتنمية المهارات لخلق فرص عمل جديدة عن طريق حرف يدوية مفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.