البحث العلمى

فى يوم الارض:رئيس جامعة المنوفيه يدعو علماء الجامعه لمزيد من الابتكارات

كتبت: إيمان البلطى

أكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية بأن الجامعة تعتني وتهتم بالأحداث والإحتفالات المحلية والإقليمية والعالمية مشيرًا إلى أن إحتفال العالم بيوم الأرض هو حدث سنوي هام للإحتفال ببيئة كوكبنا ورفع مستوى الوعي العام حول مستويات التلوث عليه، وإننا نتضامن مع العالم بالمشاركة في الإحتفال الذي يقام في 22 إبريل من كل عام بالعديد من المؤتمرات والأنشطة والندوات على مدار العام والتي تبحث سُـبل الحفاظ على البيئة من عواقب الملوثات البيئية المختلفة.
وقال الخولي أن حركة العالم بالإحتفال بيوم الأرض تعد حركة شعبية، خلقت نوعــًا من التأييد الدولي لإنشاء وكالة لحماية البيئة باسم (EPA)، وساهمت هذه الحركة في إقرار قانون “الحق في الهواء النظيف” وقانون “تحسين نوعية المياة” وقانون “الأنواع المهددة بالإنقراض” والعديد من القوانين البيئية الأخرى.
وفي ضوء الإحتفال بيوم الأرض.. دعا معوض علماء وباحثين الجامعة في شتى المجالات إلى مزيد من الإبتكارات العلمية والبحثية للمحاربة والوقاية من مخاطر تسرب النفط وتلوث المصانع ومحطات الكهرباء ومحطات الصرف الصحي والنفايات السامة الحشرية والحفاظ على الطرق وحماية الثروة البشرية والنباتية والحيوانية والسمكية من التلوث الغذائي والمعادن والتلوثات السمعية المزعجة، وغير ذلك من القضايا المدمرة لكوكب الأرض.
وقال مؤكدًا أن الحفاظ على البيئة محور هام لكونه يذكر الناس بالتفكير في القيم الإنسانية والتهديدات التي يواجهها كوكب الأرض.
كذلك.. دعا طلاب وطالبات الجامعة لمراعاة المحافظة على صحة البيئة من خلال ممارساتهم اليومية والتي تشكل إعترافـــًا حقيقيـــًا منهم بأحقية كثيرين آخرين فى أن يشاركونهم الحياة على هذا الكوكب، ودعاهم أيضــًا إلى ضرورة إتباع نهجـــًا صالحـــًا في حياتهم اليومية أهم أولوياته الحفاظ على البيئة الذي يصنع عاملاً كبيرًا في التخفيف من الأضرار التي إرتبطت بالعديد من الأنشطة البشرية التي أثقلت كاهل الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.