Site icon وضوح الاخبارى

  في جولة ثانية لـ ( وضوح ) .. اليوم شهد أحداث عصيبة في غزة ولبنان

  في جولة ثانية لـ ( وضوح ) .. اليوم شهد أحداث عصيبة في غزة ولبنان 2

كتب – محمد السيد راشد

اليوم كان مليئاً بالدمار والخراب في كل من قطاع غزة وجنوب لبنان. الاعتداءات الصهيونية على الفلسطينيين لم تتوقف، وحرائق خيام النازحين وقصف المستوطنات في الجليل تواصلت بوتيرة مخيفة.

  1. استهداف سيارة إسعاف في غزة: مسعف فلسطيني وثق لحظة استهداف جيش الاحتلال سيارة إسعاف بقذيفة مدفعية في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.
  2. غارة إسرائيلية على لبنان: أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن استشهاد 18 شخصاً في غارة إسرائيلية على بلدة أيطو شمالي لبنان، وهي الأولى منذ بداية العدوان على لبنان.
  3. تشبيه غزة باليابان بعد الحرب العالمية: الياباني توشيوكي ميماكي، رئيس منظمة “نيهون هيدانكيو” الفائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2024، بكى وهو يتحدث عن قطاع غزة، مشبهاً الوضع هناك بما عاشته اليابان قبل 80 عاماً.
  4. رد فعل عالمي على مجازر غزة: الممثل الأمريكي جاكوب بيرغر وصف مجزرة دير البلح بأنها من أسوأ الفيديوهات التي شاهدها في حياته.
  5. إسرائيل تقصف شمال لبنان: غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في بلدة أيطو شمال لبنان، وأسفرت عن سقوط 18 شهيداً و4 جرحى.
  6. الاحتلال يواجه صعوبة في رصد المسيرات: “تايمز أوف إسرائيل” كشفت أن جيش الاحتلال فشل في رصد مسيرات حزب الله التي هاجمت معسكر غولاني، لأنها كانت تحلق على ارتفاع منخفض.
  7. دموع الطبيب الفلسطيني: منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بكى على الهواء مباشرة، عندما سُئل عن مقومات الصمود لدى الفلسطينيين في غزة.
  8. الصحفية يسرى العكلوك تتحدث بحرقة: الصحفية الفلسطينية يسرى العكلوك عبرت عن حزنها إزاء ما يحدث في غزة من موت وقتل يومي دون استجابة دولية.
  9. إصابات في مستوطنة كرمئيل: القناة 12 الإسرائيلية أفادت بسقوط صواريخ في كرمئيل شمال إسرائيل مع تقارير عن إصابات مباشرة.
  10. رد إسباني على دعوات نتنياهو: رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أكد بقاء قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، منتقداً دعوة نتنياهو لسحبها.
  11. الاحتلال يستخدم أسلحة جديدة في غزة: المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ذكر أن جيش الاحتلال يستخدم روبوتات مفخخة بالمتفجرات في عملياته شمال غزة.
  12. هجمات على جنود الاحتلال: كتائب القسام فجرت عبوة رعدية بجنود الاحتلال شرق رفح، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
  13. سقوط طائرة مسيرة: جيش الاحتلال كشف عن مقتل أربعة من جنوده جراء سقوط طائرة مسيرة على معسكر تدريب لواء غولاني قرب بنيامينا.
  14. حزب الله يضرب قاعدة بحرية إسرائيلية: أعلن حزب الله عن استهدافه لقاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب حيفا برشقة صاروخية نوعية.
  15. محرقة خيام النازحين: هاشتاغ #خيام_النازحين تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أحرق الاحتلال خيام النازحين في محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، جنوب غزة.
  16. مجازر الاحتلال في غزة: وزارة الصحة الفلسطينية أكدت ارتكاب الاحتلال 4 مجازر في يوم واحد، راح ضحيتها 62 شهيداً و220 مصاباً.
  17. استهداف مخيمات النازحين: الاحتلال استهدف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مما أسفر عن حرق الفلسطينيين أحياء.

  في جولة ثانية لـ ( وضوح ) .. اليوم شهد أحداث عصيبة في غزة ولبنان 1

‏الممثل الأمريكي اليـ ـهودي “جاكوب بيرغر” وهو يشارك في وقفات مؤيدة لغزة ويرتدي وشاح فلسطين ويوزع أساور كتب عليها “فلسطين حرة” على الناس في نيويورك.

Exit mobile version