صحة و جمال

في سابقة خطيرة .. مركز طبي بالاسكندرية يحاول طرد أستاذه جامعية قبل اكتمال العلاج

 

في حادث غير مسبوق تحاول إدارة مركز الاسكندرية الطبي الجديد بمنطقة سموحة  طرد أحد الأساتذة المتفرعين بجامعة الاسكندرية  من المركز رغم عدم اكتمال علاجه ، ويبررون ذلك بان الطبيب المعالج هو الذي أمر بالخروج .

فقد اتصل بي تليفونيا الدكتور أحمد هاني أحد المديرين الطبيين بالمركز وقال لي اتفضلي بره المركز لأن طبيبك المعالج هو الذي أمر بذلك .

فردت عليه انه لا يمكن الطبيب المعالج ا. د. يسري رستم عملاق الاورام أن يصدر أمرا بخروج حالة مرضية قبل اكتمال العلاج ، لان ذلك يخالف المعايير الطبية ويتعارض مع القيم الانسانية .

وعندما طلبت منه اطلاعي على قرار الخروج قال بالنص أصدره بالبق ( شفوي ). وهذا شئ غريب جدا يكشف عن جهل هذا المدير باولويات العمل الاداري لان المسائل هذه لايمكن التعامل معها بالبق، ويفضح تعسفه في التعامل معي .

وابلغته أنه غير مسئول عن اخراج او ادخال المرضى المركز لان ذلك من اختصاص الأطباء المعالجين . فأغلق التليفون ومنع عني الأدوية والوجبات .

وبلغت المأساة ذروتها بارسال هذا المدير الطبي أفراد أمن البوابة كي يطردوني بالقوة .

أرفع الأمر لكافة المسئولين وزيرة الصحة ، ووزير التعليم العالي ، ورئيس الوزراء رجاء اتخاذ اللازم لانقاذي من هذا الوضع السئ المتكررالذي لا يحتمله اي انسان سليم فما بالكم بمريضة تعالج بجرعات الكيماوي ويقوم بعلاجي عدد من الاساتذة الجامعيين العاملين في المركز.

ا. د. نادية حجازي نعمان

أستاذ متفرغ بكلية علوم الاسكندرية

وعالمة الطحالب العالمية

عضو مجلس أمناء مركز الوعي العربي للدراسات الاستراتيجية

رئيسة القسم العلمي بجريدة وضوح الإخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.