احدث الاخبار

في مؤتمر الشباب : الرئيس يدعو لزيادة مناعة مصر ضد الإرهاب

كتبت / سمر عبد الرحيم

إنطلقت صباح اليوم السبت فاعليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب بمركز المنارة الدولى للمؤتمرات بحضور سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي،والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور على عبد العال رئيس البرلمان المصرى ، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة .
وقد بدات فعليات المؤتمر بالجلسة الاولى التى جاءت تحت عنوان ـ تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا ـ نأقش من خلالها أهم وسائل مكافحة الإرهاب ، وخصائص العمل الإرهابى وتطوره كميا من حيث زيادة عدد الجماعات الإرهابية وبالتالى تزايد أعداد المنضمين إلى هذه الجماعات ، مما أدى تزايد العمليات الإرهابية وارتفاع أعداد ضحايا هذه العمليات، ففى خلال عام 2017 وصل عدد ضحايا العمليات الإرهابية إلى 80 الف شهيد ، وفى عام 2019 ازدادت أعداد ضحايا العمليات الإرهابية بنسبة 22% . أما من حيث الكيف فقد تطور تنظيم تلك الجماعات من التنظيم الهرمى الى التنظيم الشبكى الذى يصعب من خلاله القضاء النهائى على ايه تنظيم أو جماعة إرهابية .
وعقب إنتهاء الجلسة الأولى قام السيد الرئيس بتعقيب على ما تم مناقشته خلال الجلسة ، واوضح سيادته على أنه لا يمكن لحرب تقليدية أن نقوم بتدمير دولة كما يفعل الإرهاب ، وان هدف الإرهاب هو ضرب مركز ثقل الدين للانسانية ، كما أكد سيادته على ضرورة الحرص على رفع مناعة الدوله المصرية للتصدى الإرهاب .
وشهد سيادته الجلسة الثانية ضمن فاعليات المؤتمر والتى جاءت تحت عنوان ـ تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع ـ وهى الحرب التى تلجأ لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعي التى يمكن أن تكون لها فوائد و اضرار .
وقد نوقش فى هذه الجلسة عدة محاور كان أهمها أن الاخبار المضلله والزائفه مع تتبع مسارها وجد أنها تصب فى الإطار السياسى أو الاقتصادى كمحاوله للتشكيك وتزييف الوضع العام ، وما يمكن لهذه الأكاذيب أن تبثه فى المجتمع من طاقات سلبية تؤثر على الأشخاص ، ليصبحوا غير قادرين على الإنتاج .
ونوقش أيضا امكانيه اختراق الهواتف الذكية ، والحصول على كافة المعلومات الموجودة على الهاتف ، بل وأيضا معلومات عن الحياة الشخصية ، لذلك تم التوعية بتوخى الحذر فى التعامل مع التطبيقات المختلفه ،وتنظيم حملات توعية للحديث عن هذه المخاطر .
واختتم المؤتمر بأبرز جلساته من حيث التأثير والتفاعل وهى جلسة ـ أسأل الرئيس ـ حيث قام فيها سيادة الرئيس بالتواصل المباشر مع المصريين والرد على أسئلتهم فى محاولة لاثراء وزيادة الوعى العام للشعب المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.