شئون عربية

قبل اعلانه رسميا … الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

متابعة:هاني حسبو.

قبل اعلانه بشكل رسمي ننشر الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المصرية التي تجري هذا العام وهو كالاتي:

٢١يناير فتح باب الترشح.. 4 فبراير تحديد الأسماء النهائية للمرشحين.. الانتخابات في الخارج 16 مارس وفي الداخل 26 مارس.. واسم الرئيس الفائز 21 ابريل

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي عالمي الاثنين القادم الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية حيث يذهب نحو 60 مليون ناخب من اجل انتخاب رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات قادمة من منتصف 2018 وحتي منتصف 2022.

وكشفت مصادر مطلعة ان الجدول الزمني المزمع اعلانه رسميا الاثنين القادم سوف يشمل فتح الباب لتلقى طلبات الترشيح من 21 إلى 31 يناير الجاري، ثم إعلان أسماء المرشحين بجريدتين قوميتين يوم 2 فبراير، ثم تلقي الاعتراضات علي أسماء المرشحين يومى 3-4 فبراير ثم تبدا فترة الدعاية في فترة لا تقل عن شهر علي ان يتم اجراء الإنتخابات بالخارج علي مدار 3 أيام هي 16 و17 و18 مارس، ثم اجراء انتخابات المصريين بالداخل يومى 26-27 مارس وحال حصول احد المرشحين علي 50%+ 1 من عدد اصوات من لهم حق التصويت يفوز من الجولة الأولى ويعلن اسم رئيس الجمهورية في الأول من أبريل، واذا لم يتمكن أحد المرشحين من ذلك وفي حالة وجود اكثر من مرشحين، تجري جولة للإعادة بين اعلي مرشحان في عدد الاصوات وذلك بعد اسبوعين علي ان يعلن اسم الرئيس في 21 ابريل 2018.

وفقا للدستور لا بد من اعلن اسم المرشح الرئاسي الفائز قبل شهر من انتهاء المدة الأولى للسيسي والمقرر لها 7يونيه القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.