أراء وقراءات

قرار حكيم في توقيت مناسب

بقلم / رمضان النجار 

فى مفاجأة كنت أتوقعها من القيادات السياسية والتى تبحث عن حل فورى لأزمة العملة الأجنبية التى تحتاجها الدولة المصرية لتوفير السلع الإستيراتيجية التى تحتاجها الدولة والمواطن معا .

أعلنت الحكومة المصرية ومن خلال وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية إطلاق المرحلة التاسعة من مشروع بيت الوطن للعاملين خارج مصر ويبدأ الحجز بالموقع الإلكتروني الخاص بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج يوم الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠٢٣  من الساعة الرابعة عصرا لعدد  ٢٥٣٠ قطعة أرض يتم طرحها بمواقع متميزة بـ ١٤  مدينة  من المدن الجديدة فى مصر .

يأتي ذلك بالتنسيق مع البنك المركزى المصري  ووزارة الاتصالات وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج وتلبية رغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص وربطهم بوطنهم الأم  وفقا لتصريحات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

سيتم استقبال التحويلات بدءاً من غد الثلاثاء ٥  سبتمبر  ويستمر لمدة ٣  أسابيع   علما بأن كراسة الشروط والمواقع المطروحة بالمرحلة ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني لبيت الوطن للراغبين بالحجز .

وحيث أنى أقيم فى مدينة دمياط الجدبدة التى يشملها الإعلان وأعلم علم اليقين أن مشروع بيت الوطن هو واحد من أهم الإنجازات والمشاريع التى أقيمت على أرض مصر .حيث توفر الدولة قطعة ارض للمغترب فى الخارج بالتقسيط المريح الذى لاقى قبولا كبيرا فى الشارع المصرى . والأهم هو التخطيط الجيد لمشروع بيت الوطن من حيث المساحات والطراز المتفق عليه والرقابة المستمرة للمشروع من هيئة المجتمعات العمرانية .

الجدير بالذكر أن إنطلاق المرحلة التاسعة من بيت الوطن من شأنه توفير العملية الأجنبية للدولة المصرية كما أنه سيساعد على تخفيض الأسعار المبالغ فيها والتى شهدها السوق العقاري فى السنوات الماضية .

حفظ الله مصر

رمضان عبد الفتاح النجار

كاتب وباحث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.