وضوح التعليمي

قمر صناعي تعليمي من وكالة الفضاء المصرية لكلية الهندسة الإلكترونية بالمنوفية.

كتبت / إيمان البلطي

 

قدمت وكالة الفضاء المصرية قمر صناعي تعليمي لكلية الهندسة الإلكترونية جامعة المنوفية وذلك بتمويل من أكاديمية البحث العلمي تحت إشراف الدكتور أيمن السيد عميرة عميد الكلية وبحضور لفيف من الأساتذة من قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية، ليكون نواة لمعمل تكنولوجيا الأقمار الصناعية في الكلية، ولنشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء في المجتمع المصري.

 

أكد الدكتور أسامة زهران رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية بالكلية، أن الهدف من معامل الأقمار الصناعية هو مساعدة الطلبة في تطوير الدوائر والأجزاء الخاصة بالقمر الصناعي وأن يكون للطلبة دور كبير في تطوير برنامج الفضاء المصري الذي تتولاة الدولة المصرية.

 

كما أشار الى عمل ندوة تعريفية بالتنسيق مع وكالة الفضاء المصرية عن اهمية برنامج الفضاء المصري، واستخداماته وأن الكلية تسعي ليكون لها دور فى تطوير المجتمع المصرى من خلال جهود علمائها من أعضاء هيئة التدريس والطلبة التميزين فى الكلية.

 

كما أوضح الدكتور عبد العزيز شلبى الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية والمشرف العام على المعمل، على أهمية معمل الأقمار الصناعية فهو يساعد على تنمية قدرات الطلاب ومساعدتهم في تصنيع قمر صناعى بمختلف مراحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.