احدث الاخبارالرياضةالسعودية

قناة SSC السعودية تنقل مباريات تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم ومباريات كوبا أمريكا

كتب – محمد السيد راشد

 

أعلنت قنوات الرياضية السعودية SSC، عن نقلها مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 عبر شاشتها.

وتلعب خلال فترة التوقف الدولي الخاص بشهر يونيو الجاري، مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من مرحلة المجموعات لـ تصفيات كأس العالم.

ونشر الحساب الرسمي لقناة SSC عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 فقط وحصريًا على قنوات SSC، ذلك خلال الفترة من 5 إلى 11 من شهر يونيو الجاري”.

ويلعب منتخب مصر في الجولتين الثالثة والرابعة أولى المباريات الرسمية تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن، ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

ويلتقي منتخب مصر مع بوركينا فاسو يوم الخميس 6 يونيو في القاهرة بالجولة الثالثة، ثم يلعب مع غينيا بيساو يوم 10 من الشهر ذاته خارج القاهرة.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، بجانب منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وكان منتخب مصر خاض مواجهتين قي الجولتين الأولي والثانية في تصفيات كأس العالم، أمام جيبوتي وفاز 6-0 وضد سيراليون وانتصر 2-0.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، برصيد 6 نقاط، ويأتي منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبنفس الرصيد غينيا بيساو في المركز الثالث، ويتواجد في المركزين الرابع والخامس على الترتيب سيراليون وإثيوبيا بنقطة واحدة، ويتذيل الترتيب جيبوتي بدون نقاط.

بث مباريات كوبا أمريكا 

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة كوبا أمريكا، التى تقام بمشاركة 16 منتخباً، 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين، حامل اللقب نظيره الكندي، في الافتتاح يوم 20 يونيو القادم، على أن ينتهي دور المجموعات في 2 يوليو، على أن يُلعب دور الثمانية بين 4 و6 يوليو.

وبعدها يقام نصف النهائي في يومي 9 و10 من يوليو أيضا، ثم تُلعب مباراة الثالث والرابع يوم 13 من الشهر نفسه، ويُقام النهائي يوم 14 يوليو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.