تخريج نحو 160 صحفياً في الدورة الأولى لـ«صحافة المناخ»

كتاب "البيئة والمناخ" فخر نقابة الصحفيين

 

كتب. إبراهيم عوف

«130» عبقرياً من أعضاء نقابة الصحفيين، أضيفوا إلى «30 صحفياً» تم تدريبهم بالدورة الأولى لـ«صحافة المناخ» إستعداداً لقطار شرم الشيخ لحضور قمة المناخ «COP27».
أكثر من 160 صحفياً تم تدريبهم مهنياً وأكاديمياً على كافة مهارات الكتابة الصحفية في «البيئة والمناخ».

أكثر من 160 صحفياً تم تدريبهم على فهم أساسيات علم المناخ ومصطلحاته الرئيسية، ودراسة الأفكار والتقارير والتحقيقات المرتبطة بتغير المناخ.
أكثر من 160 صحفياً تم تدريبهم على مهارات التعامل مع البيانات الإعلامية الخاصة بصحافة البيئة والمناخ، ودراسة مهارات استخدام المصادر المفتوحة للعثور على البيانات الخاصة بالتغييرات المناخية.
أكثر من ى160 صحفياً تم تدريبهم على مهارات التحقق من المعلومات المرتبطة بالتغيرات المناخية، وتعلم مهارات كتابة القصص المناخية بشكل احترافي وجذاب.

أكثر من 160 صحفياً تم تدريبهم على «أخلاقيات الصحافة البيئية وطرق إشراك الجمهور، والمهارات المطلوبة لتغطية قمة المناخ «COP27»المقبلة في مصر.
كما تناولت الدورة دراسة المعلومات والمؤتمرات والاتفاقيات الإطارية للدول حول تغير المناخ والنتائج المتوقعه لمؤتمر الأطراف (Cop27) بشرم الشيخ.
كما شملت الدورة دراسة دور الدول الكبرى في الوفاء بإلتزاماتها تجاه الدول الناميه لمنع تدهور حالة المناخ وعلاقة اتفاقية تغير المناخ باتفاقيتى التنوع البيولوجى والتصحر.
كما شملت الدورة دراسة تمويل مشروعات المناخ ودور القطاع الخاص فى التنمية المستدامة والمشروعات الخضراء.
بالإضافة إلى دراسة أهمية نشر الوعي البيئي وإعداد جيل يقود العمل البيئى طبقاً للاستيراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.
فضلاً عن دراسة اقتصاديات البيئة والضغوط السياسية التي تمارسها الدول في التفاوض والمبادئ التي تتمسك بها مصر لصالح القارة الافريقية للوصول لأفضل نقاط التفاوض فى قضايا المناخ.

كما تناولت الدورات التدريبية دور المجتمع المدنى فى دعم استضافة مصر لمؤتمر المناخ والمبادرات الاجتماعية التى تخلق روح الحوار الوطنى.
وأخيراً:أفخر وأفتخر بأن لدينا أكثر من160 صحفياً مدربين على أعلى مستوى في قضايا البيئة والمناخ.
لدينا أكثر من160 خبيراً متخصصاً في تحليل جميع قضايا البيئة والمناخ.
لدينا أكثر من160 عبقرياً لديهم كافة مهارات الكتابة الصحفية لكتابة البيانات والتقارير والتحقيقات والقصص الإخبارية، والدراسات الاستراتيجية المتخصصة قضايا البيئة والمناخ.

مليون مبروك لزميلاتي وزملائي أصحاب التميز والتفوق والإبداع كتاب «البيئة والمناخ».

Exit mobile version