أخبار العالمالرياضة

كوبا أمريكا:كولومبيا تواصل التألق والبرازيل تستعيد توازنها في المجموعة الرابعة

كتب – محمد السيد راشد 

لعب منتخب كولومبيا مباراته الثانية في دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، واستطاع الفوز علي كوستاريكا بثلاثية نظيفة.وبذالك يتصدر منتخب كولومبيا مجموعته التي تضم منتخبات البرازيل وبارجواي وكوستاريكا.

ويتبقي لمنتخب كولومبيا مباراة هامة لتأكيد زعامة المجموعة الرابعة، حيث يلاقي منتخب البرازيل في الرابعة فجرا يوم الاربعاء الثالث من يوليو، ويكفي منتخب كولومبيا التعادل ليتصدر مجموعته ، أما منتخب البرازيل فيلزم له الانتصار ليعتلي قمة المجموعة.

“منتخب كولومبيا وصل إلى سلسلة 25 مباراة على التوالي بدون هزيمة 

 

— كولومبيا منذ هزيمتها الأخيرة (فبراير/2022):

25 مباراة

20 فوز

5 تعادلات

0 خسارة

48 هدف مسجل

15 هدف مستقبل

  • (10) انتصارات متتالية لأول مرة في تاريخها.
  • أطول سلسلة عدم خسارة في تاريخها.
  • أطول سلسلة عدم خسارة في العالم حاليًا.

البرازيل تؤكد تواجداها

بعد التعادل المخيب للآمال لمنتخب السامبا البرازيلي مع منتخب كوستاريكا في أول مباراة افتتاحية للبرازيل في كوبا أمريكا،  أعاد مدرب البرازيل “دوريفال جونيور” حساباته ببعض التغيرات الذي ضمن بها الانتصار في المباراة التالية علي منتخب بارجواي.

وقام دوريفال جونيور باجراء بعض التغيرات علي التشكيلة الذي جعلت الفريق أكثر انسجاما بعض الشيء ، حيث أجلس رافينيا واندريكي دكة وادخل رودريجيو كمهاجم صريح بدلا من كونه جناح يمين واعطاء حرية كاملة لفينسيوس ، والبداء بسافيو كجناح يمين مع اعطائه مهام دفاعية .

بذالك تخطي منتخب البرازيل منافسه بارجواي بنتيجة كبيرة وهي أربعة أهداف إلي هدف ، ليحصد الثلاث نقاط ويصل بذالك رصيده إلي أربعة نقاط ويكون في وصافة المجموعة الرابعة خلف منتخب كولومبيا المتصدر .

وبالنظر لنتيجة المباراة تظن أن منتخب البرازيل تحسن بنسبة كبيرة جدا ، والحقيقة أن مجريات المباراة هي من جعلت النتيجة كبيرة ما بين ركلة جزاء وهدف أقرب من هدف عكسي حيث أخطاء مدافع بارجواي واعطي الكورة لسافيو ليسجل الهدف الثاني ، وهدف فيه تهور من المدافع لتصطدم الكورة بفينسيوس وتدخل في الهدف الثالث .

مدرب البرازيل ينهمر في البكاء عقب المباراة 

كشف دوريفال جونيور مدرب المنتخب البرازيلي، عن السبب الحقيقي الذي جعله يبكي بعد فوز فريقه على باراجواي 4/1، في الجولة الثانية لدور المجموعات من كوبا أمريكا 2024.

دوريفال جونيور

البرازيل نجحت في تحسين صورتها بالبطولة بعد التعادل المُحبط مع كوستاريكا في الجولة الأولى، ولكن دوريفال لم يبكي متأثرًا بالانتصار، بل بسبب وفاة دودو، عمه ومرجعه الرئيسي في حياته.

وقال دوريفال في تصريحات نشرها موقع “ريليفو” الإسباني:”دودو كان مرجعًا بالنسبة لي كلاعب كرة قدم وكمدرب وإنسان، كان دائمًا يشعر بالقلق على الجميع باستثناء نفسه”.

وأضاف:”لقد كان قدوة بالنسبة لي وحاولت دائمًا أن أسير على خطاه، ارتدى ثلاثة قمصان فقط، فيروفياريا، بالميراس والمنتخب البرازيلي، وهذا ما يمثل أكثر من مجرد قصة جميلة”.

وتابع:”كان والدي الثاني، أرشدني في كل لحظة من حياتي، وفي النهاية قررت أن أتبع نفس مهنته، والآن هو سينتقل إلى رحلة أخرى”.

رؤية  فنية 

يظل المرشحين للقب كوبا أميريكا هم بالترتيب :

منتخب اورجواي أقوي منتخب في البطولة مرشح أول، ومنتخب البرازيل ثاني  ،ومنتخب كولومبيا ثالث  ومنتخب الأرجنتين رابع.

ولكن من سيصبح ثاني المجموعة الرابعة مجموعة البرازيل وكولومبيا،  سيصطدم بمنتخب اورجواي متصدر المجموعة الثالثة .

وبذالك سيغادر فريق من الثلاثة في دور الثمانية البرازيل وكولومبيا واورجواي، وسيكون المربع الذهبي منقوص من أحد أقوي أربع منتخبات في كوبا امريكا، عكس طريق الأرجنتين اسهل إلي المربع الذهبي من اورجواي والبرازيل وكولومبيا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.