كوبا امريكا 2024 :بركلات الترجيح الأرجنتين تعبر الاكوادور بشق الأنفس 

كتب – محمد السيد راشد 

شهدت تشكيلة الأرجنتين اليوم  الجمعة 5 يوليو 2024 دخول ثلاث لاعبين جدد هم ” لوتارو وليساندرو مارتنيز و جونزالس”، ورغم التغيرات في التشكيلة إلا أن الملعب كان يحتاج لوجود لاعب الوسط بارديس والمهاجم ألفاريز وكان الأفضل ترك لوتارو وجونزالس   شوط تاني أفضل.

هذه التشكيلة قيدت ميسي بعض الشيء وذالك لاحتياج ميسي لقوة وتمركز وتوزيع الكورة اكثر دقة .

اهدار الاكوادور لفرص محققه في الشوط الأول

بدأت المباراة  وكانت الغلبة في العشرين دقيقة الأولى لمنتخب الاكوادور،  وسيطرة الاكوادور واستطاعت أن تهدد مرمي مارتنيز حارس الأرجنتين،  ولكن التهور والسرعة حالوا دون تهديف الاكوادور.

وبعد العشرين دقيقة الأولى عاد منتخب الأرجنتين إلي قوته المعهودة، وسيطر بعض الشيء واستطاع من أحد الركنيات بالتسجيل في الدقيقة 34من عمر اللقاء عن طريق المدافع ليساندرو مارتنيز .

وحاول منتخب الأرجنتين بتعزيز الهدف ولكن الشوط الأول انتهي بنتيجة واحد لصفر ، ومع بداية الشوط الثاني حاول منتخب الاكوادور العودة ، ونجح في الحصول علي ركلة جزاء ولكن مهاجم الفريق الاكوادوري “فالنسيا” اهدارها في القائم .

ومن بعدها كان اللعب سيجال ومع التغيرات وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل من الضائع، استطاع البديل الاكوادوري بالعودة “كيفين رودريجيز.

وحسب القوانين المنظمة لكوبا أمريكا يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة ،بلا أشواط إضافية ومع بداية ركلات الترجيح تقدم ليونيل ميسي علي طريقة بيلنكا لكن كورته اصطدمت بالعارضة واضاعها،  ولكن حارس الأرجنتين استطاع التصدي لركلاتي ترجيح ويجعل الغلبة لمنتخب الأرجنتين، ليصعد للدور قبل النهائي في انتظار الفائز من كندا وفنزويلا.

احصائيات اللقاءات الاكوادور والأرجنتين

*- لم تخسر الأرجنتين أبدا في كوبا أمريكا بعد تقدمها في الشوط الأول (83 فوز و7 تعادلات في 90 مباراة).

*- نجحت الأرجنتين في تواجد ليونيل ميسي في العبور من دور ربع النهائي من كوبا أمريكا في جميع النسخ الماضية (5 مرات) ما عدا في نسخة 2011، حينها تم إقصاء الأرجنتين على يد الأوروغواي بركلات الترجيح.

*- لم يخسر منتخب الأرجنتين في أي مباراة أمام منتخب الإكوادور في كوبا أمريكا تاريخيا (11 فوز، 5 تعادلات).

*- أول هدف لمدافع أرجنتيني في مباراة إقصائية من كوبا أمريكا منذ هدف غابرييل هاينز في مرمى المكسيك في نصف نهائي 2007.

*-‏رابع ركلات ترجيح لـ الأرجنتين في وجود الحارس ايمانيالو  مارتينيز،واستطاع مارتنيز في الفوز بها الأربعة .

 

 

Exit mobile version