اقتصاد

كوبري جديد بالمنيا استمرارا لتطور قطاع الطرق والمواصلات بالصعيد

كتبت – إيمان أبو الليل

يشهد صعيد مصر تطورات سريعة في قطاع الطرق والمواصلات، حيث جاء قرار القيادة السياسية بالسعي لإنشاء المحاور تيسيرا على المواطن، كما أنها وجهت بتقليل المسافات الطويلة بين محاور النيل من 100 كيلو متر، إلى 25 كيلو مترا.

وأكدت القيادة على أهمية خدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة خاصة في الصعيد، الذي عاش حقبة معاناة من التجاهل التنموي والاقتصادي.

قال الدكتور إبراهيم مبروك أستاذ النقل وهندسة المرور بجامعة الأزهر: أن اهتمام الرئيس بمشروعات الطرق والكباري، هو سعة إدراك  بمشكلات مصر الإقتصادية، وأن الحل في القضاء عليها هو الاهتمام بشبكة الطرق والكباري فضلا عن الاهتمام أايضا بشبكة الكهرباء والطاقة، لهذا كانت تلك المشاريع أهم ما اهتم بها.

كما تم اليوم الأربعاء السادس من يوليو، إنعقاد لجنة لتحديد موقع الكوبري الجديد في محافظة المنيا بصعيد مصر، بحضور الدكتور عبد الظاهر حسن نائب رئيس مجلس مدينة المنيا وهيئة السكة الحديد والأملاك، والنائب أشرف أحمد عبدالعزيز الأحمداوي، والعمدة مصطفى أبوالليل ٱل مهدي عمدة قرية بني مهدي، لمعاينة موقع الكوبري العلوي بالقرية.

يذكر أن قرية بني مهدي، هى أولى القرى في صعيد مصر التي فعلت إستخدام الطاقة الشمسية بالحهود الذاتية، بتشجيع وتحت رعاية عمدة القرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.