شئون عربية

كورونا يسجل 1577 إصابة في إيطاليا وتوقعات بتفشي الفيروس في فرنسا وألمانيا

وسط حذر وقلق أوروبي

في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد في ايطاليا وسط مخاوف أوروبية من انتشاره في المزيد من الدول، أعلن رئيس هيئة الدفاع المدني الايطالية انجيلو بوريللي أن البلاد سجلت 1577 إصابة و34 وفاة.

وكانت وسائل إعلام أوروبية قد حذرت من انتشار المرض في كل من فرنسا والمانيا. وذكر بوريللي في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الاثنين، أن ٥ وفيات جديدة وقعت يوم الأحد

وجاءت مقاطعة لومباردي في مقدمة المناطق الأعلى إصابة بواقع 984 إصابة من بعدها إميليا رومانيا بـ 285 إصابة ثم فينيتو بـ 263 إصابة وبعدهم بيمونتي بـ 49 إصابة ثم ماركي وليجوريا بـ 25 إصابة وكامبانيا بـ 17 إصابة ثم توسكانا بـ ١٣ إصابة وصقلية بـ 9 إصابات وفينيتسيا جوليا بـ 6 إصابات وأبروتسو وبوليا بـ 5 إصابات وأومبريا بحالتين وحالة واحدة في كل من بولتسانو وكالابريا. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء آكي الإيطالية.

ووفقا للبيانات تعافى 83 شخصا في ايطاليا، وستظل المدارس مغلقة حتى الثامن من شهر مارس في المناطق الاعلى إصابة.

وعلق خبير ايطالي في الأمراض المعدية الرئيسية لصخيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية قائلا: “إن الفيروس كان منتشر بالفعل قبل شهر يناير ما جعل حالة الطوارئ الكاملة ضرورية”، متوقعا أن تظهر المزيد من الحالات في فرنسا وألمانيا قائلا: “فرنسا وألمانيا ستكونان في نفس الحالة الايطالية، نحن نتعامل مع موجة جارفة من الفيروس وعدد كبير من الإصابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.