الصراط المستقيم

كيف تتجاوز مصر والأمة الأزمة

إعداد/ محمد محمود عيسي

أقر وأعترف أن المظاهرات بالطريقة الهمجية والعنف والسرقات وتدمير المحلات والشركات والقتل والنهب واستغلال الفرص لهدم الوطن الذي نشأنا فيه وتربينا علي أرضه وشربنا من نيله وتعلمنا في مدارسه وجامعاته وعملنا في مؤسساته وتعاطينا مرتباتنا من خزائنه وطالما عملنا حلالا فهو بركة لنا فنحن نأكل من زراعاته وثماره ولحومه.

وإذا كان هناك غلاء وارتفاعا في الأسعار فهو من أعمال المسلمين الذين يعرضون عن شرع الله وعن ذكر الله ولايظهر الفساد في الأرض من غلاء ووباء وبلاء وأمراض وقلة في الثمرات وجدب في الأرض ومشاكل اقتصادية وأمراض لم تكن موجودة في أسلافنا

ليس كل ذالك إلا بسبب بعد المسلمين عن منهج ربهم وسنة نبيهم واتباع الهوى وفعل المنكرات والإعراض عن إنكار المنكر والإعراض عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يقول ربنا تبارك وتعالي:(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)الفساد يشمل

قلة المحاصيل السليمة وقلة الدخول ونزع البركة من البيوت والأرزاق والأولاد والزوجة والزوج وقلة البركة في حياة المسلم المعرض في جل حياته.

أما المتمسك بمنهج ربه وسنة نبيه ففي حياته بركة ولو ارتفعت الأسعار وشحًت الموارد فهو راض بقضاء الله لأن كل ذالك مقدر من عند الله فيرضيه ربه ويجعل في كل حياته بركة وقناعة.

يقول ربنا تبارك وتعالي:(إنا كل شيء خلقناه بقدر) وقال أيضا:(وخلق كل شيء فقدره تقديرا) وقال أيضا:(ولو أن اهل القري ءامنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ) هذا تقدير العزيز العليم فهل أنت مصدق أم لا؟؟. أكيد لأنك مسلم فأنت مصدق ومعتقد ذالك

فاتجه إلي الله بالدعاء والعمل الصالح ،وليس الإصلاح في التخريب والمظاهرت ولكن ندعوا بإصلاح الحال وزوال الصعاب ليتقبل الله من الصالحين ليرفع الغمة عن الأمة الإسلامية عامة ومصر خاصة (لتعود الحياة المطمئنة إلي بيوت المسلمين وإلي شوارعها من التزام الشباب والفتيات والرجال والنساء بشرع ربنا فعلا وقولا) . فإذا كنا نحب أن يصلح الله أحوالنا وتدخل البركة أوطاننا وحياتنا فعلينا بمنهج الله وسنة نبيه بعيدا عن البدع والإحداث في دين الله تبارك وتعالي ولايعمل كل منّا إلا الصالح من القول والعمل ويتمسك بالإيمان.

قال ربنا تبارك وتعالي:(من عمل صالحا من ذكر أو أنثي وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة  ولنجزينهم أجرهم بأحسن ماكانوا يعملون )ألا يكفيك أخي المسلم قول ربنا تبارك وتعالي وتصديقه بما قال

إذاً لماذا البعد عن خط الله ورسوله صلي الله عليه وسلم

واعلم رحمني ورحمك الله أنه من خلال الإيمان والعمل الصالح تفرج الكربات وتزول الهموم وتتلاشي الأمراض أو تقل وتدخل البركة وتسود الأخلاق والكلمة الطيبة والمعاملات الإسلامية الصحيحة وتعود الطمأنينة في المجتمع والبيوت والمدارس والمساجد.

منهج الله هو النجاة هو الأمان هو الضمان هو الأمن هو السلم هو السلام هو البركة وفيه العافية وفيه النجاح والفلاح في كل شيء. والدعاء مطلوب والدعاء يرد القضاء وهو عبادة وتُلِح علي الله فيه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:(الدعاء هو العبادة)وحينما تدعوا تثق في الله ليكشف الكرب ويُذهب الهم والغم وتستقر البلاد ويأمن العباد.

هذه نصيحتي لي ولكم

ونريد الاستقرار والنجاح والفلاح لبلدنا مصر وكل بلاد المسلمين عن طريق شرع الله ومنهج الله واتباع نبيه صلي الله عليه وسلم ففيهما كل الخير وكل البركة وكل الأمان وكل الأمن والسلام.

والله أعلي وأعلم والله من وراء القصد .

محمد محمود عيسي

محاسب وداعية خير

منشاة سلطان – منوف – المنوفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.