احدث الاخبارالصراط المستقيم

لأول مرة رفع الأذان بمكبرات الصوت في نيويورك بواسطة فتاة مصرية

بقلم / الدكتور محمد النجار 

يمثل الأذان رمزاً للإسلام ، ورغم إعتراض قلة من المحسوبين على الإسلام بطلب منع الاذان ، إلا أن حُكماً برفع الآذان في مكبرات الصوت بمدينة نيويورك الأمريكية “المسيحية” قد صدر أخيراً عن طريق فتاة مصرية تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

حقاً إنها الشابة المصرية رنا عبدالحميد  التي  حصلت أخيرا  بتاريخ 27-03-2023م على تصريح برفع صوت الآذان  خمس مرات يومياً بعدد الخمس الصلوات يوميا في  شوارع أستوريا  بمدينة نيويورك  وقد حصلت الشابة على تصريح رفع الآذان مع دخول شهر رمضان المبارك ، وذلك بصوت جهوري مسموع .

إن هذا انتصار للمسلمين في أمريكا المسيحية ، وإننا إذا نشكر تلك الشابة المصرية رنا عبدالحميد ووالدتها التي شجعتها على بذل هذا الجهد المبارك ، فإننا نشكر السلطات الأمريكية التي منحت هذا التصريح برفع آذان المسلمين في نيويورك .

وإننا نرسل هذا الانتصار لرفع الأذان في أمريكا المسيحية إلى الإعلامي ابراهيم عيسي والى عالم الأثار زاهي حواس. فقد زعم عيسى في تصريحاته المنشورة في الـ (بي بي سي عربي BBc-  New ) بتاريخ 6-11-2022 ان الأذان يزعج السياح وقال بالنص :(((إنه من “الأفضل أن يتم رفع الأذان عبر المكبرات داخل المسجد فقط” مضيفا “مفيش في الدين ما يقول إن يعمل الأصوات دي كلها، نحن دولة سياحية ويجب أن نحافظ على راحة السائح، وهناك ممارسات يجب تغييرها لكي نجذب السائح”.))). وقد أبدى حواس إعجابه بالكاتب والإعلامي المصري إبراهيم عيسى الذي سبق أن طالب بمنع مكبرات الصوت في المساجد المجاورة للمنتجعات السياحية.

أليس من الواجب أن يتراجع الإثنان عن تصريحاتهما عن عدم إذاعة الآذان خارج المساجد في مصر المسلمة ؟؟ أليس من الواجب أن يُقدما إعتذاراً رسميا للشعب المصري المسلم؟

حتما ستحيا مصر المسلمة شامخة بمآذنها الشاهقة ، وسيصدح صوت الآذان في سماء مصر المسلمة مدوياً  بالتكبير والشهادتين : الله أكبر .. أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله  .

يحفظ الله مصر بأرضها وشعبها ودينها الإسلامي الذي لاينكر دين الآخرين .

د.محمد النجار 28-03-2023م الثلاثاء6رمضان1444هـ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.