اقتصاد

لازياده فى أسعار السلع الاساسيه خلال شهر رمضان الكريم

كتبت: عزه السيد

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن سعر كيلو اللحوم السودانية 75 جنيهًا فقط، وقالت: إن عملية طرح اللحوم السودانية الطازجة مستمرة بهذا السعر دون زيادة، وقررت الوزارة طرح الدواجن بسعر 25 جنيهًا وأجزاء الدواجن بسعر 15 جنيهًا للكيلو.
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بكل مديرية على مستوى الجمهورية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية، وذلك لمداومة المرور والمتابعة الحالية اليومية للأسواق، وإخطار قطاع الرقابة والتوزيع بتقرير يومي عن الحالة التموينية طوال الشهر الكريم، وأنه لا زيادة في أسعار السلع الأساسية خلال شهر رمضان المقبل.
وأوضحت الوزارة وفقا لبيان مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه تم توفير كمية كبيرة من السلع الأساسية في المنافذ الحكومية وتم التعاقد على كميات كبيرة من السلع بأسعار مخفضة وبجودة عالية، وسيتم طرحها في جميع المنافذ التابعة لشركات المجمعات والجملة في محافظات الوجه البحري والقبلي.
وأكدت الوزارة إقامة معارض “أهلاً رمضان” في المحافظات, بالإضافة إلى معرض سوبر ماركت بالقاهرة قبل بداية شهر رمضان بالتعاون والتنسيق مع الغرف التجارية والشركات لتكثيف طرح السلع وتوفيرها بأسعار مناسبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.