احدث الاخبار

لاشين :٩١٢ مرشحا لمجلس الشيوخ والانتخابات في يوم واحد

كتب / حمدي محروس

صرح المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض،ان حصيلة أيام الترشح الثمانية لانتخابات مجلس الشيوخ والتى بدأت من يوم 11 وحتى 18 يوليو الجارى وصلت إلى ٩١٢مرشحا، ويشمل هذا العدد المرشحين بالنظام الفردي والقائمة معشيرا الى انه تم اعلاق باب الترشيح مساء اليوم السبت.

واوضح لاشين أن الهيئة ستعلن غدا الأحد، القائمة المبدئية للمرشحين، من خلال قيام لجان المتابعة عقب انتهاء لجان الفحص بتعليق كشفين بطريقة ظاهرة أمام مقر الـ 27 محكمة ابتدائية، أحدهما مستقل بأسماء المرشحين بالنظام الفردي الذي قٌبلت أوراقهم متضمنا الرمز الانتخابي والانتماء الحزبي –إن وجد- أو كونه مستقلا، والثاني بأسماء القوائم التي ينتمي إليها المرشحين والصفة التي تثبت لكل منهم والرمز الانتخابي لكل قائمة ، ويستمر عرض الكشفين للأيام الثلاثة وهي الأحد والإثنين والثلاثاء، على أن تبدأ فى ذات الوقت مرحلة الطعون الانتخابية أمام محاكم القضاء الإداري.

وكان المستشار لاشين قد قال في وقت سابق  أن انتخابات مجلس الشيوخ ستتم على مستوى الجمهورية على مرحلة واحدة، موضحا أن الحكمة من ذلك نظرا لكون أعداد المتسابقين ليست ضاغطة أو كثيرة، وأنه من أجل توفير للكثير من الأمور المادية والمعنوية وستكون على يوم واحد. وسيكون الاقتراع من 9 صباحا وحتى 9 مساءا،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.