Site icon وضوح الاخبارى

لماذا قطع بيرس مورجان 6 آلاف ميل لمقابلة باسم يوسف؟

لماذا قطع بيرس مورجان 6 آلاف ميل لمقابلة باسم يوسف؟ 1

كتب – محمد السيد راشد 

قطع بيرس  مورجان حوالي 6 آلاف ميل  لمقابلة الإعلامي المصري الشهير باسم يوصف  للمرة الثانية بناء علي طلب أكثر من ٤٠ مليون مشاهد

بداية المقابلة واسباب التفاعل 

كانت البداية شاهدة علي الحفاوة من قبل الاثنين وخاصة من جانب باسم الذي استضاف بيرس في جو عائلي لعمل المقابلة وتبادل الطرفين الحديث عن مدى تفاعل المشاهدين مع اللقاء الأول من الغرب وأمريكا ومن الشرق الاوسط.

وارجع باسم ذالك إلى غياب الإعلام العربي الجيد الناقل للأحداث بشكل عميق . وايضا أرجع باسم هذه المشاهدات  الكبيرة جدا إلي المحتوي الذي قادر علي جذب المسلم والمسيحي واليهودي والملحد. فبالرغم من أن باسم غير مؤهل سياسيا كما قال لكنه أدار المقابلة الاولى بما يعبر عن أغلب آراء العرب . ولكن بيرس مورجان أرجع هذا التكتل الكبير من المشاهدين  إلي الموضوع الحارق والأحداث الملتهبة مما جعل التفاعل كبير .

باسم يعاتب بيرس علي حظره 

عاتب باسم بيرس بشكل كوميدي عندما حظره بسبب كلامه إليه بكلام قاسي حسب تعبير باسم عندما كان مع ترامب في أحد حلقاته .

بعد ذالك ابدي بيرس مورجان اعجابه الشديد من الصدفة التي جعلته هو وباسم اعلامين ناجحين .وذكر كلا منهما بدايته وكيفية الوصول الي ماهما فيه .

عقب ذالك شرح باسم يوسف تفسيرا رحلته من القاهرة  الى دبي ثم إلي أريزونا بأمريكا . وأخذ باسم الكلام عن تهديده بالقتل بالضحك وقال انه منذ ٢٠١١ وهو معتاد علي ذالك . ثم داعبه بيرس بقوله له انت انسان فضائي استثنائي في خمس سنوات تصل لمنصات HBOبسهوله.

بيرس يستميت لجعل باسم يوسف يصف حماس بالإرهاب ويصف ما حدث بعد سبعه أكتوبر (قطع رؤؤس الأطفال والنساء ) بانه دفاع إسرائيل عن نفسها . ولكن باسم بحنكة الملم للاحداث قال له سبق وأن ثبت بالدليل الكذب والتضليل عن هذه الحكومة الإسرائيلية والعالم جميعه شاهد ، فهل نصدقها الآن؟!. وكان باسم ملم بالتواريخ  وسبب ذالك زوجته الفلسطينية من الرملة علي بعد ٥٠ ميل من غزة  رفض اقتصار الكلام علي شهر أكتوبر واستشهد بوقائع لمجازر إرهابية وحشية كانت تحدث من الاحتلال ومثل ٢٠١٤ قال المستطونين كانوا يشهدون مقتل الأطفال والابرياء في فلسطين وهم يأكلون الفشار ويشربون الساقع ويضحكون. . وارجع باسم سبب النزعة القتالية لحماس إلي رواسب القهر والظلم والمذابح التي تعرضوا لها ، فهي من جعلتهم يثآرون لكل ما سبق .

هنا كان رد بيرس مورجان انه يرفض بشكل كامل قتل الأبرياء في فلسطين ويرفض قطع الكهرباء والمياه والإنترنت كما يرفض قتل الإسرائيلين في السابع من أكتوبر

لكن بيرس يريد من باسم ان يذكر له حل للقضاء علي حماس دون قتل المدنين مستغربا من عدم تنفيذ ذالك لاندماج حماس بالمدنين .

ثم مازح بيرس مورجان باسم لقد أصبحت معروفا جدا في انجلترا

ثم تسآل بيرس مورجان هل حل الدولتين كفيل بصنع بيئة من السلام ؟،أو تنحية نتنياهو وحماس عن السلطة ممكن ان يسبب السلام؟.

هنا قام باسم يوسف بشرح القضية الفلسطينية من القرون السابقة حين كان اليهود متضطهدين في أوربا بسبب رفع الضرائب علي التجار إلي حرب صليبية كان الشعار قتل المسلمين ولكن التنفيذ تم قتل رؤس الاموال اليهودية أكثر من ٢٠٠٠ يهودي حتي فر اليهود إلي أوكرانيا في الاتحاد السوفيتي وفلسطين . هنا تم الاتفاق بين الاوروبين في ١٩٠٣ علي جعل اوغندا وطن لليهود أو الأرجنتين أو مدغشقر أو جنوب افريقيا ولكن في ١٩١٤حدثت المحرقة مات ستة مليون يهودي وهذا جعل اليهود يتاجرون بعدها قرر بولفرجعل فلسطين الوطن لهم ١٩١٧ ورفضأغلب الحاخامات اليهود ان تكون أرض فلسطين هي الوطن لهم لأنها أرض الميعاد.

ثم حول باسم الحوار إلي شرح الفرق بين يهود الشتات وإسرائيل والصهيونية وشرح الفرق بين كلا منهم وأنهم ليسوا واحد

تحكم الصهاينة في أمريكا

وذكر أن ما قاله” نيكي ” قانون معادة السامية  هو  معادة الصهيونية واستطرق بالقول

قالت ام جي مارجوري تايلور حرين “تطلق زهرة في كاليفورنيا البرية النار علي مرفوع فضائي يهودي عن ذكر المستثمرون اليهود روتشيلد ومينتستاين كل شيء ينتهي

وديفيد ديوك مؤسس منظمة kkk.

وذكر ما قال مكارثي رئيس الكونجرس الحالي ان مستثمرين يهود يزورون الانتخابات .

هنا شرح باسم أن أرض فلسطين اغتصبت منهم بدخول اليهود في عام ١٩١٧اليها ثم في ١٩٤٨ ثم إلي التسهيلات للاستيلاء عن المستوطنات ووضح باسم أن أغلب الفلسطينين يعيشون في أوربا وغيرها وفي أعناقهم مفاتيح بيوتهم في فلسطين  واستغرب ان الفلسطيني الأمريكي لا يستطيع السفر الي إسرائيل في المقابل اليهودي يجد كل التسهيلات .

قضية فلسطين دفاع عن الوطن 

رفض باسم تقليص مورجان القضيةإلي يهود ومسلمين وذكر باسم يوسف ان اول انتحاريات في المقاومة الفلسطينية كانت مسيحيات وضرب مثال اريا وهذا في البدايات . اما الآنواسترسل موضحا أكبر عصيان مدني في أمريكا هم يهود ضد الحرب وضد الصهيونية وليسوامسلمين وشهدت أكبر عواصم العالم تظاهرات مساندة للقضية الفلسطينية ليسوا مسلمين

بيرس هل حل الدولتين كافي !

باسم لا لأنك لو شهدت مثلما حدث من الاحتفال عند قتل الإسرائيلين للفلسطينين ستعرف وعلي سبيل المثال لا الحصر عندما تم قتل (صموئيل يوزعانين ) وهو غير مسلم من مسافة قريبة فيديو شهير مودعا صغيره وهم يحتفلون وغيرهم كثير آخرهم شيرين اوعقله صحفية ولكي تعرف أكثر أقراء كتاب الخوف لموشين زيمرمان ! مؤرخ إسرائيلي يقول ٧٠في المائة من الإسرائيلين لا يريدون سلام .

وشرح باسم فرضا لو حماس السبب ماذا تفعل يبيرس في تسريب نتنياهو رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي وهو متفاخرا انه يرسل أموال إلي حماس لتقسيم السلطة الفلسطينية هنا أجاب بيرس إذا نتنياهو السبب رد باسم ٧٠ في المائة من الإسرائيلين نتنياهو.

واستطرد باسم ليس هناك حل ثم فسر .. لماذا أمريكا لم تعد ديمقراطية وبرر ذالك بطرد كثير من وظائفهم بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين .

مقابلة باسم يوسف وبيرس مورغان الثانية المنتظرة |باسم يثير الجدل‼️ مترجمة بالكامل Bassem vs Piers

Exit mobile version