شئون عربية

المتحدث باسم فتح: لا دولة فلسطينية بدون القدس

كتبت:عبير علي

قال المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، أسامة القواسمي، إن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، مرفوض تمامًا شعبيًا ورسميًا وعلى جميع المستويات.

وأضاف “القواسمي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأربعاء، أن ما قام به “ترامب” اليوم هو إعلان حرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الحديث عن صفقة القرن لا معنى له بعد قرار الإدارة الأمريكية باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح المتحدث باسم حركة فتح، أن قرار “ترامب” اليوم أبعد القدس عن أي اتفاقيات في عملية السلامة، ما ينسف أي حديث بعد ذلك، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان مرارًا وتكرارًا أنه لا دولة فلسطينية دون القدس، وأن القدس عربية وفقًا لجميع الاتفاقات والأعراف الدولية.

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ألقى خطابًا اليوم بالبيت الأبيض، أعلن خلاله اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، طالبًا من وزارة خارجية بلاده بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس فورًا، مؤكدًا أن القرار تأخر كثيرًا وأنه يصب في صالح عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.