احدث الاخبار

ليفربول بدون غلطة يفوز بكاس الرابطة

كتب/حسن ابوكباش

حقق فريق ليفربول الإنجليزي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية علي حساب فريق تشيلسي الانجليزي بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 11-10 ليتوج محمد صلاح بلقب أوروبي ثامن في مسيرته الاحترافية بقارة أوروبا بإضافة لقب جديد رفقة ليفربول.

محمد صلاح سجل الركلة الخامسة في ركلات الترجيح، قبل أن تستمر الركلات إلى أن أهدر كيبا أريزابالاجا الركلة الأخيرة مع تشيلسي، ليذهب اللقب إلى محمد صلاح ورفاقه.

لقب هو التاسع في تاريخ ليفربول بكأس الرابطة الإنجليزية، كأكثر فريق توج بالبطولة تاريخيا. الكأس الخامسة لصلاح ويعد اللقب هو الخامس لـ محمد صلاح بقميص ليفربول.

الملك المصري توج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2019/2020، ودوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019. الآن، أضاف صلاح لقب كأس الرابطة الإنجليزية إلى خزينة ألقابه مع ليفربول، لكي لا يتبقى سوى لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الدرع الخيرية من الألقاب التي يمكن لـ صلاح المنافسة على الفوز بها رفقة الحمر، ولم يتوج بهما حتى الآن.

اللقب الأوروبي الثامن وبخلاف ليفربول، فإن اللقب هو الثامن للنجم المصري في أوروبا.

صاحب الـ29 عاما توج بلقبين للدوري السويسري رفقة بازل موسمي 2012/2013، و2013/2014.

وتوج كذلك بلقب الدوري الإنجليزي مرة مع تشيلسي موسم 2014/2015 بعد أن قرر جوزيه مورينيو المدرب البرتغالي، إهداء ميدالية له رغم إعارته إلى روما في منتصف الموسم.

وعلى الصعيد الدولي، ورغم إن صلاح قاد منتخب مصر إلى أولمبياد لندن 2012، وكأس العالم 2018، لكنه خسر نهائي كأس أمم إفريقيا مرتين بنسختي 2017، و2021.

وينافس صلاح هذا الموسم رفقة ليفربول على ألقاب الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

الهداف صلاح كذلك يحتل صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم على المستوى الفردي برصيد 19 هدفا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.