الرياضة

ليفربول يهزم واتفورد بثنائية ويعتلى صدارة البريميرليج مؤقتاً

كتب عمرو عزوز

اعتلى ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً برصيد 72 نقطة مقابل 70 للمان سيتي والذي سيقابل بيرنلي بعد قليل.

المنافسة بين الفريقين تزداد إثارة ومتعة حيث سيتواجهان مرتين هذا الشهر الأولى في الدوري على ستاد الاتحاد الأحد المقبل في مباراة قد تكون نتيجتها حاسمة لتحديد وجهة اللقب والثانية بعدها بأسبوع على ملعب ويمبلي في نصف نهائي مسابقة الكأس.

تقدم المتألق البرتغالي ديوغو جوتا المنتشي من قيادة بلاده الى مونديال 2022 عبر الملحق الأوروبي نجح في افتتاح التسجيل لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب من أول فرصة حقيقية وذلك بكرة رأسية إثر عرضية من جو غوميز  مستفيداً من خروج خاطئ للحارس بن فوستر فى الدقيقة 22 ليرفع رصيده الى 14 هدفاً وحيداً في المركز الثاني على لائحة الهدافين خلف زميله صلاح صاحب ال20 هدف.

وبعد الهدف عاد ليفربول للمعاناة في بناء الهجمات ولم يهدد مرمى ضيفه حتى الدقيقة 38 حين تألق فوستر هذه المرة في صد تسديدة جوتا من زاوية ضيقة.

وظلت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول الذي كان فيه واتفورد الأفضل وحتى الأخطر على غرار بداية الشوط الثاني الذي تأثر فيه ليفربول بمعاناة نجمه صلاح بشكل خاص حيث افتقد المصري الى خطورته المعهودة.

ولجأ كلوب إلى مانيه بدلاً من صلاح في الدقيقة 69 على أمل أن يتمكن بطل إفريقيا من تأمين النتيجة لأصحاب الأرض بهدف ثان لكنه لم يقدم بدوره شيئاً يذكر ليبقى هدف جوتا الفاصل بين الفريقين حتى الثواني الأخيرة حين انتزع البرتغالي نفسه ركلة جزاء من السلوفاكي يوراي كوتسكا انبرى لها البرازيلي فابينيو بنجاح فى الدقيقة89 موجهاً الضربة القاضية للضيوف الذين تلقوا الهزيمة الثامنة توالياً في معقل الريدز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.