Site icon وضوح الاخبارى

ليلة سوداء في اسرائيل.. لأول مرة اكثر من 100 قتيل وجريح في قاعدة عسكرية

ليلة سوداء في اسرائيل.. لأول مرة اكثر من 100 قتيل وجريح في قاعدة عسكرية 3

المرحيات تخلي القتلى والجرحى من معسكر لواء جولاني جنوب حيفا

بقلم / الدكتور محمد النجار 

لم تمر سوى ساعات قليلة  في أول نهار يوم الأحد 13-10-2024م على التصريحات العنترية لوزير الدفاع الاسرائيلي بأنه تم تدمير ثلثي قدرات حزب الله العسكرية إلا وجاءت فواجع كثرة الإصابات في القاعدة العسكرية لمعسكر اللواء جولاني في  بينيامينا – جنوب حيفا داخل الأرض المحتلة من اسرائيل المزعومة.

انفجار مسيرة انقضاضية في قاعدة عسكرية اسرائيلية

فقد انفجرت طائرة  مُسيرة انقضاضية لحزب الله اللبناي  فوق ذلك  المعسكر ، ووقوع أكثر من مائة جندي وضابط اسرائيلي بين قتيل وجريح . واعترفت القنوات الاسرائيلية بهذا العدد رغم الحظر على النشر .

وظهور الطائرات المروحية وسيارات الإسعاف لنقل القتلى والجرحي الى المستشفيات في حالة هلع وخوف .

بيان حزب الله رقم ((29)) بتفجير المسيرة الإنقضاضية في لواء غولاني

ليلة سوداء في اسرائيل.. لأول مرة اكثر من 100 قتيل وجريح في قاعدة عسكرية 1
سيارات الاسعاف تنقل القتلى والجرحى من معسكر جولاني جنوب حيفا

وأصدر حزب الله حتي يوم أمس الاحد 13-10-2024 عدد ((38)) بيانا عسكريا ،  من بينهم البيان العسكري رقم ((29)) ، وهو البيان الأهم في هذه الحرب الشرسة ، أوضح فيه تفجير مسيرة انقضاضية فوق قاعدة اللواء غولاني في  منطقة بنيامينا – جنوب حيفا ، ووقوع أكثر من مائة من جنوده بين قتيل وجريح .

عدم مهاجمة حزب الله للمدنيين

وقد أظهرت هجمات حزب الله منذ أول يوم في المعركة حتى تاريخ اليوم 13-10-2024م عدم مهاجمة المدنيين داخل الأرض المحتلة  ، أي حتى اللحظة التي أُرسلت فيها الطائرة الانقضاضية على القاعدة العسكرية للواء غولاني ، بينما استباحت الطائرات الاسرائيلية كل المدن اللبنانية ، وقتلت وأصابت الاف  المدنيين ، كما فعلت ذلك في غزة وفلسطين .

تطور نوعي لأسلحة حزب الله

وقد أظهرت تلك العملية مدى  القدرات العسكرية لحزب الله في التطور والتطوير  في أسلحته واجهزة استخباراته ، حيث وصلت طائراته المسيرة وصواريخه الى كل مكان داخل اسرائيل بما فيها تل أبيب وحيفا . وقد ظهر هذا التطور النوعي في تلك الطائرة المسيرة التي اخترقت دفاعات اسرائيل من القبة الحديدية ومقلاع داوود حيث لم يتم  التصدي لتلك الطائرة المسيرة.

إنكسار الهيبة الاسرائيلية

وتعكس تلك المعارك في غزة ولبنان انكسار هيبة اسرائيل في المنطقة ، وانتقال المعارك داخل اسرائيل ، وستُظهر الأيام القادمة بإذن الله أن اسرائيل وجيشها ليس سوى بيت العنكبوت الذي سيتم زواله بإذن الله قريبا.

ليلة سوداء في اسرائيل.. لأول مرة اكثر من 100 قتيل وجريح في قاعدة عسكرية 2

د.محمد النجار 13-10-2024م مساء الأحد 10ربيع ثاني1446هـ (طوفان الاقصى-السنة الثانية)

 

 

Exit mobile version