ليونيل سكالوني يصل لخمسين انتصار مع  منتخب الأرجنتين منذ 2018 

كتب – محمد السيد راشد 

تولى سكالوني تدريب الأرجنتين في 2018 وقادها للفوز بكأس كوبا أميركا في 2021 – وهو أول لقب كبير لها منذ كأس العالم 1986 – بالإضافة للمركز الثالث في كأس العالم في العام التالي.

وحقق سكالوني خلال هذه الفترة  50 انتصارا وهو رقم قياسي وتعادل 15 مرة وتجرع ست هزائم في مباراة مع الأرجنتين. منها 36 فوز متتالي ليكون منتخب الارجنتين  ثاني منتخب  بعد ايطاليا علي مستوي كرة القدم في التاريخ يحقق سلسلة فوز متتالي.

السعودية توقف سلسلة اللا هزيمة للأرجنتين بعد 36 مباراة بالفوز  بهدفين مقابل هدف في مونديال 2022 في قطر . وبذلك يكون المنتخب السعودي كشر  فرصة هائلة ورقم تاريخي للمنتخب الأرجنتيني على صعيد سلسلة “اللاهزيمة”، حيث فاز الأخضر على التانجو بعد 36 مباراة بدون خسارة بعد أن كان على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ فاز مباريات متتالية بدون هزيمة.

سكالوني  أفضل مدرب في العالم عام 2022

وتتم تتويج سكالوني  بلقب أفضل مدرب في العالم عام 2022 بعدما فاز بكأس العالم في قطر والفوز بكوبا أمريكا.

وقال سكالوني بعد الفوز بالجائزة: “أود في البداية أن أشكر الجميع على هذه الجائزة خاصة وأنها بتصويت اللاعبين ولذلك لها قيمة كبيرة جدا، أريد أن أشكر اللاعبين الذين ساعدونا على أن نحقق المجد بالفوز بكأس العالم. أشكر كل من منحني الفرصة لأكون مدربا لمنتخب الأرجنتين”.

 

 

 

Exit mobile version