اقتصاد

مؤتمر المحاسبين والمراجعين العرب يركز على مشروع التحول الرقمي

 

 

كتب /معتز ابراهيم عقل

بدأت  في القاهره اليوم السبت ٢٦ اكتوبر ٢٠١٩ المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وجامعة الدول العربية ووزارتي التخطيط والمالية بمصر وبحضور عربي وإفريقي مميز ..

وتتركز الأعمال على مشروع تطبيق “التحول الرقمي”.. وتأتي أهمية المؤتمر بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب السابع عن مشروع التحول الرقمي في مصر..

ويشارك في المؤتمر السيد “ليونارد إمباسا” رئيس اتحاد المحاسبين الأفارقة في أول زيارة رسمية لمصر.. ومبعوث خاص من الاتحاد الدولي للمحاسبين.. ونخبة من المسئولين التنفيذيين بالدول العربية، فضلا عن مشاركة رؤساء وممثلي المنظمات والهيئات والجمعيات والنقابات المهنية العربية أعضاء الاتحاد.. وما يقرب من 250 مشارك من قيادات المال والأعمال والاقتصاد والادارة من الدول العربية.

وصرح د. فريد فوزي نائب رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب ان المؤتمر رسالة هامة لتعديل موقع التحول الرقمي في قائمة أولويات الحكومات العربية، ومحاولة القضاء على الأسباب التي تضعها في ذيل القائمة لدى بعض الحكومات نظرا لقلة الموارد.

وتأتي أهمية التحول الرقمي في تحسين الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطن، وتوفير ملايين الجنيهات من إلغاء التعاملات الورقية، فضلاً عن جذب المزيد من الاستثمارات، والقضاء على البيروقراطية. 

 

Lionhany Hussein

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.