احدث الاخبار

ماكرون يرضخ للضغوط الشعبية ويتراجع عن تأييده الأعمى لإسرائيل

كتب – محمد السيد راشد 

اضطر الرئيس الفرنسي ماكرون للتراجع عن موقفه المؤيد لجرائم اسرائيل ضد المدنيين والأطفال في غزة تحت الضغوط الشعبية الرافضة لدعم حكومة ماكرون لقتل الأبرياء في فلسطين المحتلة.

وجعا ماكرون في مقابلة مع “بي بي سي” بثت مساء أمس الجمعة ،إسرائيل على وقف” القصف الذي يقتل مدنيين في غزة.

وقال ماكرون :”نحن نشاطر إسرائيل وجعها” لكن “في الواقع اليوم ثمة مدنيون يُقصفون. هؤلاء الأطفال هؤلاء النساء هؤلاء الكبار في السن يتعرضون للقصف والقتل” و”لا يوجد أي مبرر ولا أي شرعية لذلك. لذا نحض إسرائيل على التوقف”.

واستشهد أكثر من 11078 شخصا بينهم أكثر من 4506 أطفال حسب أحدث حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة منذ بدء العدوان في السابع من اكتوبر.

وشدد ماكرون على أنه “لا يوجد حل آخر سوى هدنة إنسانية أولا” للتحرك نحو “وقف لإطلاق النار يتيح حماية جميع المدنيين الذين لا علاقة لهم بالعدوان”.

وقال : يستحيل شرح أننا نريد مكافحة حماس من خلال قتل أبرياء.

بث مباشر عن مجازر غزة يغير الراي الشعبي الفرنسي 

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس وغيرها من المدن الفرنسية مظاهرات شبه يوميه لإدانة ما تفعله إسرائيل من إبادة جماعية لسكان قطاع غزة في فلسطين المحتلة،

وقام ناشطين فرنسين بعمل بث مباشر وكان الأقوي تأثيرا من الاعتراض علي سياسة فرنسا من قبل الداخل الفرنسي، والذي وجد تأييد لثمانين في المائة من سكان فرنسا .

تغنى ناشطون فرنسيون مؤيدون لفلسطين بقتل الأطفال وتدمير المدارس في غزة خلال بث مباشر على منصة “تيك توك”. وخلال البث، قال الناشطون: “هل تعرفون لماذا لا يوجد كثير من الأطفال في مدارس غزة؟ لأننا قتلناهم جميعًا. لم يعد هناك أطفال في الفصول. سينتهي بهم الأمر تحت الأنقاض”.  وانتشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي وأثار غضبًا وانتقادات واسعة وسط مطالبات بتسليط عقوبات على هؤلاء.

وأعلن المحامي الفرنسي فابريس دي فيزيو في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تقديم شكوى بحق الأشخاص المتورطين بالأمر. وقال المحامي: “سيتقدم مكتبي بشكوى على هؤلاء، وهذه دعوة مفتوحة لكل من يريد تقديم شكوى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.